الحكومة توافق على إصدار بيان يُثمن جهود القوات الأمنية والمتطوعين

0
395

المعلومة/ بغداد/..

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على إصدار بيان يُثمن جهود القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي، فيما أكد التزام العراق بالتعاون الإقليمي بوجه التهديدات الإرهابية، مع احترام السيادة العراقية ووحدة أراضي البلاد.

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن ″مجلس الوزراء وافق في جلسته المنعقدة اليوم على إصدار بيان يُثمن جهود القوات المسلحة العراقية ومقاتلي الحشد الشعبي، ويؤكد التزام العراق بعلاقاته مع التحالف الدولي والتعاون الإقليمي بوجه التهديدات الإرهابية، مع احترام السيادة العراقية ووحدة أراضي البلاد″.

وأضاف الحديثي، أن ″البيان يتضمن الإشادة بالتنسيق العالي بين القوات الأمنية والمحلية ووجوب الانسجام بين المواقف السياسية والعسكرية والجوانب الإنسانية التي يجب أن تعكس موقفاً موحداً على الصعيدين الداخلي والدولي″.

يشار إلى أن القوات الأمنية وفصائل المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي وأبناء العشائر والبيشمركة يخوضون معارك كبيرة ضد مجاميع ″ داعش″ الإجرامية في مناطق مختلفة من صلاح الدين والانبار, على خلفية إعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي, انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة صلاح الدين من دنس إرهابيي ″ داعش″، وعمليات موازية في الكرمة والرمادي″.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here