الهيئة العامة للمياه الجوفية تنجز حفر 23 بئراً الشهر الماضي

0
378

المعلومة/بغداد/..

أعلنت الهيئة العامة للمياه الجوفية، الثلاثاء، عن إنجازها حفر 23 بئراً مائياً خلال الشهر الماضي، في عدد من المحافظات.

وذكر بيان للهيئة تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″اعمال ونشاط الهيئة شملت اغلب المحافظات، ففي محافظة بغداد تم انجاز حفر (6) ابار مائية منها حفر بئر في دائرة فحص وتصديق البذور، وحفر بئر فيصل غازي علي، ونصب طاقم ضخ واحد وصيانة طاقم ضخ واحد″.

وأضاف ″استطاعت فرق الحفر في محافظة بابل حفر (5) ابار احدهما حفر بئر في حديقة الانوار، وحفر بئر بالقرب من جزرة داخل الحصوة، وكذلك حفر بئر الحي العسكري وبئر تم حفره في حديقة حي الانتصار″، مبينا انه ″لم تقتصر اعمال الهيئة على الحفر فقط وانما قامت بفحص (6) ابار″.

وبين انه ″في محافظة ديالى بلغ عدد الابار المنجزة (3) ابار منهما بئر في قرية العاطل احمد عبد عايز، وحفر بئر في الخرافيز / الرملية / محمد صالح خضير وبلغ عدد الابار المفحوصة (6) ابار ونصب (9) طواقم ضخ″.

وأوضح ″انجزت الهيئة في محافظة ميسان حفر بئران، احدهما حفر بئر في مخفر الشرهاني وحفر بئر في سيطرة الطيب وقد تم فحص بئران ونصب طاقمان ضخ″.

وأشار الى ان ″محافظة واسط شملت ايضا، حيث تم حفر بئران من ضمنهما حفر بئر في ناحية جصان وبئر في حديقة جصان ونصب (4) طواقم ضخ، كما تم حفر بئر ورك /4 وبلغ عدد الابار المفحوصة (4) ابار ونصب طاقم ضخ واحد وصيانة طاقمان ضخ، في محافظة المثنى″.انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here