موريتانيا ترغب بتشكيل لجنة اقتصادية مشتركة مع العراق

0
506

المعلومة/ بغداد/..

ابدت موريتانيا رغبتها بتشكيل لجنة اقتصادية مشتركة مع العراق وفي المقابل رحب العراق بعرض موريتانيا الخاص بهبوط الطائرات العراقية المتجهة للولايات المتحدة في مطار نواكشوط.

وذكر بيان لوزارة النقل تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه ، ان ″ العراق رحب بعرض موريتانيا الخاص بهبوط الطائرات العراقية المتجهة للولايات المتحدة في مطار نواكشوط ″،موضحا ان″هذا الترحيب جاء خلال لقاء الوزير باقر الزبيدي بالسفير الموريتاني في العراق سداتي الشيخ الذي نقل تحيات وتقدير موريتانيا رئيساً وحكومة وشعباً للعراق ، مؤكداً حرص موريتانيا على دعم العراق في شتى المجالات ″.

وابدى الشيخ ، بحسب البيان ، رغبته بتعزيز العلاقة بين البلدين من خلال تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة بين العراق وموريتانيا وتقديم التسهيلات للعراقيين من خلال منح التأشيرة خلال (5) دقائق اضافة الى تقديمه عرضاً لهبوط الطائرات العراقية المتوجهة الى الولايات المتحدة في مطار نواكشوط لكون موريتانيا تقع منتصف الطريق بين العراق والولايات المتحدة.

من جهته رحب الزبيدي بهذه المبادرة ، مؤكداً حرصه على تعزيز التعاون مع موريتانيا في شتى المجالات .

واوعز الزبيدي الى شركة الخطوط الجوية العراقية لتقديم دراسة جدوى حول مقترح استخدام مطار نواكشوط الجديد بعد حصول الموافقة على اجراءات فتح الخط الجوي بين بغداد ونيويورك.انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here