البصرة تسعى لـ″توأمة″ مع الإسكندرية والسويس المصريتين

0
453

المعلومة/ البصرة/..

بحث محافظ البصرة ماجد النصراوي، الاربعاء، مع القنصل المصري في المحافظة اشرف عبد الوهاب أمكانية توأمة العمل المشترك بين البصرة والإسكندرية والسويس.

وقال النصراوي في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة /المعلومة/ أثناء لقائه بالقنصل المصري, إن″ الحكومة المحلية في البصرة ستعمل على إرسال خطة مشاريع العام الحالي إلى مختلف القنصليات في البصرة والعراق لإتاحة الفرصة لها في تنفيذ المشاريع المهمة التي تحتاجها المحافظة″.

وأضاف أن″ المحافظة بحاجة إلى الشركات المصرية في موضوع تنفيذ المشاريع ومعلوم امتلاكها شركات لها الخبرات والكفاءات في التنفيذ″.

من جهته, كشف القنصل المصري اشرف عبد الوهاب خلال المؤتمر عن وجود خطة لعمل توأمة بين محافظة البصرة والأسكندرية والسويس في مختلف المجالات المهمة في تطوير العلاقات بين البلدين.

وتتمتع محافظة البصرة بموقع استراتيجي هام كونها المنفذ البحري الوحيد للعراق على الخليج العربي، وفيها أربعة موانئ تجارية لنقل البضائع، فضلاً عن ميناءين نفطيين، ومطار دولي، والكثير من الصناعات المهمة، ومنفذين حدوديين مع إيران والكويت، كما تنتج الجزء الأكبر من النفط العراقي حالياً وفيها ثروة زراعية مهمة. انتهى / 20 / ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here