الميالي يطالب بإنشاء مراكز لفحص المتعاطين للمخدرات

0
553

المعلومة/ كربلاء/ ..

طالب نائب محافظ كربلاء علي الميالي، الثلاثاء، المؤسسة القضائية بالتعاون مع أجهزة مكافحة المخدرات وإنشاء مراكز ومختبرات في كربلاء يتم فيها فحص المتعاطين لغرض معالجتهم.

وقال الميالي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن″ أن″ الكلية الطبية للعلوم التطبيقية بجامعة كربلاء اقامت, اليوم، بالتعاون مع مركز الدراسات ومديرية مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة ندوة حوارية حول الحد من ظاهرة انتشار المخدرات في كربلاء، تمخضت عنها عدة توصيات أهما التعاون بين المؤسسات الرسمية والمدنية للحد من هذه الظاهرة الخطيرة″.

وأكد نائب محافظة كربلاء أن″ ظاهرة تعاطي المخدرات والإدمان عليها تعتبر مرضاً اجتماعياً خطيراً يهدد استقرار المحافظة والبلد بأكمله ويجب أن تتضافر الجهود للقضاء على هذه الظاهرة, خاصة وان العراق أصبح ممر يتم المتاجرة من خلاله″.

وأضاف ″ نتمنى لو يتم العمل على إنشاء مراكز ومختبرات يتم فحص الجميع فيها بما في ذلك الدوائر الخدمية والأمنية بغية معرفة المتعاطي لغرض علاجه ابتداءً بمن يحارب هذه الظاهرة″.

 ودعا الميالي المؤسسة القضائية إلى″ التعاون مع أجهزة مكافحة المخدرات بإعطاء أوامر القبض بالسرعة الممكنة بغية عدم تمكن المجرمين من الهرب خاصة وان كثير من المتاجرين بهذه المواد تمكنوا من الهرب ونقل هذه المواد إلى مكان آخر بعد معرفتهم بعملية الأخبار وذلك بسبب تأخر أوامر القبض″. انتهى / 21 / ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here