مصدر لـ″المعلومة″: 31 مليار دينار شهرياً رواتب الرئاسات والوزراء وأعضاء البرلمان والحكومات المحلية

0
431

المعلومة/ بغداد/..

كشفت مصادر مسؤولة، الاثنين، أن 31 مليار دينار شهرياً تصرف كرواتب لرئيس الجمهورية ونوابه الثلاثة ورئيس مجلس الوزراء ونوابه الثلاثة وجميع الوزراء، بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب ونائبيه وأعضاء المجلس، وأعضاء مجالس المحافظات.

وقالت المصادر في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن ″راتب رئيس الجمهورية ونوابه الثلاثة تقدر بـ80 مليون دينار″، مبيناً أن ″رواتب ومخصصات حماياتهم تعادل 120 مليون دينار، ومخصصات نثرية المكتب 10 مليون دينار شهرياً، بالإضافة إلى 15 مليون دينار شهرياً كمخصصات صيانة السيارات″.

وأضافت أن ″راتب رئيس مجلس الوزراء ونوابه الثلاثة تعادل 60 مليون دينار، وحماياتهم تعادل 120 مليون دينار″، مشيراً إلى أن ″25 مليون دينار تصرف كمخصصات نثرية وصيانة السيارات″.

وأشارت المصادر التي عدم الكشف عن أسمها إلى أن ″مخصصات الوزير الواحد بالإضافة إلى راتبه تعادل 110 مليون دينار″، لافتة إلى أن ″الحكومة العراقية مكونة من 34 وزيراً أي ما يعادل ثلاثة مليارات وسبعمائة وأربعون مليون دينار للكابينة الوزارية″.

وتابعت أن ″راتب رئيس مجلس النواب ونائبيه تصل إلى 60 مليون دينار شهرياً″، منوهاً إلى أن ″رواتب حماياتاهم تعادل 120 مليون دينار، و25 مليون دينار شهرياً كنثرية المكتب وصيانة السيارات″.

وأوضحت المصادر أن ″رواتب ومخصصات النواب وحماياتهم تصل إلى 17 مليار و375 مليون دينار شهريا″، مبينة أن ″رواتب وكلاء الوزارات ومخصصاتهم تعادل مليارين وخمسمائة مليون دينار شهرياً، بالإضافة إلى مليارين وخمسمائة مليون دينار شهريا للمستشارين في الدولة العراقية″.

ولفتت إلى أن ″المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات، بالإضافة إلى أمين بغداد ورئيس هيئة النزاهة ومحافظ البنك المركزي ورئيس مفوضية الانتخابات والجميع بدرجة وزير يخصص لهم ما يعادل أربعة مليارات وأربعمائة مليون دينار شهرياً″.انتهى/25 ح

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here