الجعفري للعربي: العراق ليس بحاجة لقوات أجنبية والإرهاب الموجود بالعراق عالمي

0
460

المعلومة/ بغداد/..

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، ان العراق ليس بحاجة إلى تدخـل قوات أجنبية، مشيداً باستبسال القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي، والانتصارات الكبيرة التي تحققها، وفيما اعتبر الإرهاب الموجود على الأرض العراقية هو إرهاب عالمي، شدد على ضرورة أن يكون الرد عالمياً.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″وزير الخارجية إبراهيم الجعفري التقى أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم، وجرى خلال اللقاء الاتفاق على ضرورة التكاتـف لمواجهة عصابات داعش الإرهابية″.

ونقل البيان عن الجعفري قوله، إن ″الإرهاب الموجود على الأرض العراقيّة إرهاب عالمي″، داعياً إلى ″ضرورة أن يكون الرد عالمياً أيضاً لمنع انتشار هذا الخطر إلى دول أخرى″.

وأضاف أن ″ العراق ليس بحاجة إلى تدخـل قوات أجنبية″، مشيداً بـ″استبسال القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي، والانتصارات الكبيرة التي تحققها″.

وأشار الجعفري إلى أن ″سيطرة عصابات داعش الإرهابية على أراض عراقية تسببت بنزوح الآلاف من العوائل، تعيش أحوالاً سيئة، علاوة على البنى التحتية التي خربتها عصابات الإرهاب، والأماكن الأثرية″، مشدداً على ″أهمية دعم العراق والوقوف إلى جانبه، كونه يخوض اليوم حرباً بالنيابة عن العرب والعالم″.

وكان الجعفري وصل اليوم، إلى العاصمة المصرية القاهرة وحضر أعمال مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.انتهى/25 ح 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here