هيئة النزاهة: 109 نائب فقط بضمنهم الجبوري وحمودي افصحوا عن ذممهم المالية

0
331

المعلومة/ بغداد/ ..

اكدت هيئة النزاهة, الخميس, إن 109 نائب فقط قدموا ذممهم المالية الى الهيئة بضمنهم رئيس المجلس سليم الجبوري ونائبه همام حمودي.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/, نسخة منه إن ″عدد النواب المفصحين عن ذممهم المالية امامها بلغ حتى نهاية شهر شباط الماضي 109 نائب بضمنهم رئيس المجلس سليم الجبوري ونائبه الأول همام باقر حمودي في وقت لم تتلقى الهيئة بعد استمارة النائب الثاني ارام محمد علي احمد″.

واوضحت دائرة الوقاية في الهيئة أن ″فقرتي استجابة رئاستي الجمهورية والوزراء لم يطرأ عليهما اي تغير عليهما بنسبة بلغت 75 بالمائة جاء الأول بعد كشف كل من رئيس الجمهورية ونائبة الاول والثاني عن مصالحهم المالية في حين لا تزال الهيئة بانتظار استمارة النائب الثالث اياد علاوي. وبذات النسبة جاءت الثانية باستجابة رئيس الوزارء ونائباه الاول والثاني وتأخر الثالث صالح المطلك″ .

فيما بلغ ″ عدد الوزراء المفصحين عن ذممهم المالية 25 وزير من مجموع 31 وزير حيث لم تتلقى الهيئة بعد استمارات كل من وزراء الزراعة والتربية والنقل والدولة لشؤون المحافظات وشؤون المرأة وشؤون مجلس النواب″.

وسجلت جداول الهيئة استجابة 18 من رؤساء الهيئات والجهات غير المرتبطة بوزارة من مجموع 23 مسؤول حيث لم تصل الهيئة استمارات كل من مستشار الأمن الوطني فالح الفياض ورئيس هيئة الحج والعمرة صالح الحيدري ورئيس الهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعة محمد إبراهيم عجيل ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع وكذلك ديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري.انتهى25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here