كربلاء تطالب بتخصيصات مالية للزيارات المليونية التي تشهدها المحافظة

0
403

المعلومة/كربلاء/..

طالب مجلس محافظة كربلاء المقدسة، الخميس، الحكومة المركزية بتخصيص 40 % من مبالغ (الزائر دولار)، والا سيضطر إلى تشريع محلي يمكنه بموجبه استيفاء الرسوم من الوافدين إلى المدينة من خارج البلاد.

وقال رئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي لوكالة /المعلومة/ إن ″كربلاء حُرمت من مبالغ (البترو دولار) و(الزائر دولار) وأهملت الزيارات المليونية التي تشهدها، حيث أن نحو 50 مليون زائر يدخلونها سنوياً ولم تخصص لهذه الزيارات الكبيرة أية مبالغ في الموازنة العامة، لذا على البرلمان والحكومة المركزية اعادة النظر في هذا الأمر″.

وأضاف أن ″عدم تخصيص مبالغ من (البترو دولار) لكربلاء جاء بسبب كونها من المحافظات غير المنتجة والمسوقة للنفط، الا الخط الاستراتيجي الناقل للنفط من الجنوب الى المحافظات الاخرى يمر عبرها، ولابد ان يؤخذ ذلك بنظر الاعتبار″.

وأشار إلى أن ″لا مبرر لحرمان المحافظة من هذه الاموال الآن لأنها غير متعلقة بإنخفاض أسعار النفط″، وطالبَ الخطابي بـ″ تخصيص 40 % من مبالغ (الزائر دولار) لكربلاء بإعتبار ان الزائر يُقيم فيها مدة اطول من المحافظات الاخرى وتقدم الخدمات له في كربلاء بشكل اكبر″.

وبين أنه ″في حال امتناع الدولة عن إعطاء المحافظة ما تستحقه من مبالغ (الزائر دولار) فسنضطر لتشريع محلي يُمكننا عبره من إستيفاء الرسوم من الزائرين الوافدين من خارج البلاد، حيث أن القانون يتيح للحكومة المحلية ان تُشرع لإستيفاء الرسوم من الزوار وسنُخصصها لخدماتهم ومتطلبات الزيارات الدينية المليونية وبناها التحتية″.انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here