وزير الدفاع ″يتحايل″ على النواب ويحاول إرجاع ضباط ″ متخاذلين″ متقاعدين للخدمة

0
853

المعلومة خاص/..

كشف أحد الضباط الطيارين المحالين الى التقاعد ، الثلاثاء، عن مخطط يقوده وزير الدفاع خالد العبيدي لإرجاع ضباط من مكون واحد محالين للتقاعد في زمن الحكومة السابقة إلى الخدمة، مشيراً إلى أن هؤلاء الضباط ″متقاعسين″ ولا ينفذوا واجباتهم بـ″أمانة″، وفيما أكد أن مطالبات النواب ووسائل الإعلام لإرجاعنا للخدمة لم تجد نفعاً بل استفاد منها طيارين ″متخاذلين″، واصفاً وزير الدفاع ″بالمراوغ″.

وقال الضابط الطيارفي تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن ″مطالبات النائب علي البديري والنائب حنان الفتلاوي ووكالة المعلومة وغير ها من وسائل الإعلام لنصرتنا وإيصال مناشداتنا لإيقاف قرار إحالتنا إلى التقاعد ودائرة المحاربين لم تجد نفعاً بل استفاد منها طيارين متخاذلين″.

وأضاف أن ″وزير الدفاع خالد العبيدي التقى أمس بعدد من الضباط الطيارين السنة المحالين إلى التقاعد لمناقشة مشاكلهم والتعرف على أسباب إحالتهم وهم ليسوا طيارين حربيين وعددهم يتجاوز الـ20 طيارا″، مبيناً أن ″الذين التقى بهم العبيدي ضباط أُحيلوا إلى التقاعد في زمن حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي نتيجة تقاعسهم وتخاذلهم وعدم تنفيذ واجباتهم بأمانة″.

وأوضح الضابط الذي فضل عدم الكشف عن أسمه، أن ″العبيدي المراوغ عرض على النائب علي البديري وعدد من أعضاء لجنة الأمن والدفاع، بالإضافة إلى النائب حنان الفتلاوي أوامر إحالة الضباط معينين ومن مكون واحد للتقاعد وهي أوامر قديمة وليس الأوامر الجديدة التي تضمنت إحالة ما يقارب الـخمسين ضابطا″.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت أمس الاثنين، أن الوزير خالد العبيدي استقبل في مكتبه ببغداد الضبـاط الطيــارين المحــالين على التقــاعد وناقش معهم أسباب الإحالة.

وكشف ائتلاف دولة القانون ( الأربعاء 18/2/2015)، عن إلغاء القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي قرارات وزير الدفاع خالد العبيدي القاضية بإحالة الطيارين الشيعة إلى التقاعد أو دائرة المحاربين، مشيراً إلى أن العبادي حذر من تكرار مثل هكذا قرارات دون أخذ موافقته.

وكان أحد الطيارين المقالين والملقب بـ″صياد الدواعش″، أتهم (الثلاثاء 17/2/2015)، وزير الدفاع وقيادة القوة الجوية بإحالته إلى دائرة المحاربين لأسباب ″طائفية″، نافياً أن يكون سبب الإحالة السن القانوني أو شُبهات فساد عليه، وفيما دعا الوزارة والقيادة إلى إثبات تقصيره بالواجب، أكد  تنفيذه أكثر من 200 طلعة جوية على مواقع ″ داعش″.

ونشرت وكالة /المعلومة/ (الأحد 15/ شباط الماضي)، وثيقة صادرة من رئاسة أركان الجيش التابعة إلى وزارة الدفاع تتضمن أمر إحالة 42 ضابطاً من القوة الجوية وطيران الجيش إلى دائرة “الإمرة” أغلبهم من المكون الشيعي.

وكانت وكالة /المعلومة/ نشرت في (الخميس 12 شباط الماضي) وثيقة صادرة من رئاسة أركان الجيش التابعة إلى وزارة الدفاع تتضمن أمر إحالة سبعة ضباط طيارين على التقاعد برتب مختلفة مابين مقدم ورائد ونقيب”.

وأعلنت النائبة عن دولة القانون زينب البصري ،(الخميس 12 شباط الماضي) ، عن تقديم طلب إلى رئاسة البرلمان موقع من ثمانون نائبا لاستضافة وزير الدفاع خال العبيدي وبجلسة علنية حول أسباب إقالة الطيارين الشيعة.

وأكدت رئيسة حركة إرادة النائبة حنان الفتلاوي (السبت 7/ شباط الماضي)، أن وزارة الدفاع “أفرغت” من أبناء الشيعة، فيما اعتبرت أن منصب رئيس الوزراء أصبح “كيساً فارغاً”.

وكان النائب عن دولة القانون أمل عطية قد كشفت الثلاثاء (27/1/ 2015) ،عن قيام وزير الدفاع خالد العبيدي بتهيئة 50 طيارا من الطائفة السنية لتعيينهم بدلا عن الطيارين الشيعة الذين أحالهم على التقاعد والبالغ عددهم 27 طيارا .

رابط الخبر

https://www.almaalomah.com/news/9712/…8%B1%D8%A8-50- 

فيما أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف البصري (الاثنين 26/كانون الثاني/2015) ، أنها تملك الوثائق والأدلة التي تثبت تورط وزارة الدفاع بإحالة 27 طيارا “شيعيا” ، على التقاعد، مبينة أنها ستزود وكالة “المعلومة ” بهذه الأسماء في الأيام القليلة المقبلة.

تفاصيل أكثر على الرابط

https://www.almaalomah.com/news/9612/ 

يشار إلى أن رئيس كتلة الصادقون بمجلس النواب حسن سالم اعتبر (الأحد 25/1/2015) ، إقالة 27 طيارا “شيعيا ” انتهاك للقانون والأعراف العسكرية ، مطالبا رئيس الوزراء بالتدخل شخصيا بهذه القضية.

تفاصيل أخرى

https://www.almaalomah.com/news/9532/…9%8A%E2%80%B3- 

يذكر أن النائب عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي اكدت (الأحد 25/1/2015) ، قيام وزير الدفاع خالد العبيدي بإحالة 18 طيارا على التقاعد جميعهم من مكون واحد.

قراءة أوسع من خلال الرابط

https://www.almaalomah.com/news/9546/…F%D8%A7%D8%AA- 

انتهى/25 ح

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here