العمل تسعى لتطبيق قانون الحماية الاجتماعية الجديد بالاشتراك مع الحكومات المحلية

0
358

المعلومة/ بغداد/..

تسعى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لتطبيق قانون الحماية الاجتماعية رقم 11لعام 2014 وتنفيذ مضامينه في هيئة الحماية الاجتماعية في ظل نقل الصلاحيات للمحافظات .

وذكر بيان للوزارة، الاحد، تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه ان ″المديرة العامة لدائرة رعاية المرأة سوريا عبد الكاظم، التقت  مع رؤساء المجالس المحلية لمحافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة لشرح مضامين والية تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية رقم11 لعام 2014 واهميته في كشف المتجاوزين على مبالغ الاعانة والاجراءات الواجب اتخاذها بهذا الصدد″.

واضاف, ان ″من بين المواضيع التي تناولتها اللقاءات ضرورة تثقيف موظفي الدوائر التابعة للوزارة في تلك المحافظات حول ماهية القانون ومدى انصافه لشرائح المجتمع من خلال الاستهداف الفعلي لمستحقي الاعانة والتدريب حول كيفية ملئ استمارة البحث الاجتماعي من قبل الباحثين الاجتماعيين وتشكيل اللجان الرئيسة والفرعية في المحافظات وتقديم دعم المجالس المحلية لإجراء عملية البحث الاجتماعي″.

واشار البيان الى ان ″المجالس المحلية لتلك المحافظات ابدت الاستعداد التام للتعاون مع الوزارة بهذا الخصوص، مبدين اعجابهم وثناءهم حول الانجازات التي تقدمها الوزارة لمختلف الشرائح وايلاءها الاهتمام البالغ للفئات المحرومة والمستضعفة وعلى وجه الخصوص فئة النساء ومستوى الخدمات البرامج التي تنفذها الدائرة لهم″.

وتابع ,انه ″جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة العمل وفق متطلبات القانون الجديد، وعمل الهيئة قبل استكمال اجراءات نقل صلاحيات الدوائر الى المحافظات وضرورة كشف المتجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية واتخاذ الاجراءات الاصولية بهذا الصدد″.

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، اوضح خلال المؤتمر الوطني الثالث لذوي الاحتياجات الخاصة الذي عقد في بغداد ان ″قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014، غادر مبدأ الشمول على اساس الفئة واعتمد مبدأ الاستهداف الديموغرافي استنادا الى بيانات خارطة الفقر لتأمين قاعة بيانات موثوقة تفضي الى توزيع عادل للإعانة وشمول طيف واسع من الافراد والاسر دون خط الفقر بالإعانات المالية والخدمات الرديفة″.انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here