مؤسسة السجناء السياسيين تستأنف ترويج المعاملات

0
732

المعلومة/ بغداد/..

تستأنف مؤسسة السجناء السياسيين، الأحد، ترويج المعاملات المتعلقة بالسجناء والمعتقلين السياسيين بعد ايقاف ترويجها سابقا.

ونقلت صحيفة ″الصباح″ الرسمية عن مصدر مسؤول بالمؤسسة قوله، إن ″لجان المؤسسة الخاصة تستأنف اليوم الاحد في بغداد والمحافظات استقبال طلبات السجناء والمعتقلين السياسيين والمصادقة عليها بغية شمولهم بالمنح والامتيازات المقرة لهم على وفق القانون″، مشيراً الى أن ″المؤسسة كانت قد اوقفت ترويج المعاملات خلال المدة الماضية لامور تنظيمية.  في الشأن نفسه، افاد مكتب مفتش عام المؤسسة بان عدد المعاملات المروجة من السجناء والمعتقلين السياسيين خلال العام الماضي، بلغ 23 الفا و700 معاملة″.

من جانبه قال مفتش عام المؤسسة قيصر احمد عكلة، إن ″اللجان الخاصة تقوم بتدقيق تلك المعاملات ورفعها الى المؤسسة لغرض المصادقة عليها.وبين ان عدد الحاصلين على الاجور الدراسية من فئات رعاياها بلغ 816 سجينا سياسيا، فيما بلغ عدد معاملات المتقدمين لدراسة الماجستير، 163 وللدكتوراه 18″.

 وأضاف أن ″الحالات المرضية التي حصلت على منحة العلاج بلغت  484 واجراء 71 عملية جراحية داخل البلاد، فيما بلغ عدد متسلمي منحة الزواج خلال العام الماضي 146 سجينا سياسـيا″، مشيراً الى ″وجود اكثر من دائرة تم استحداثها بموجب التعديل الاول لقانون المؤسسة رقم 35 لسنة 2013 ولا تزال غير مفعلة وتفتقر الى الملاك الوظيفي″.

واوضح عكلة انه ″تم رفع توصية الى اللجنة القانونية بايقاع الطعن على قرار شمول 11 شخصاً بقانون المؤسسة وايقاف المستحقات المالية الممنوحة لهم من المؤسسة لحين البت بالطعن واشعار هيئة التقاعد الوطنية لايقاف الراتب التقاعدي″، لافتا الى انه ″تبين للمكتب أن اعتقالهم جاء بسبب الحاقهم الضرر بالدولة والمجتمع لعدم استثمارهم المشروع المسؤولين عنه كونهم موظفين وتمت احالتهم على التقاعد جراء الاهمال او التقصير″. انتهى / 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here