عشائر صلاح الدين: عمليات تحرير المحافظة لن تستهدف المدنيين وستضرب مجرمو داعش فقط

0
421

المعلومة/ صلاح الدين/..

اكد مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين، السبت، أن عملية تحرير المناطق المحتلة من قبل  داعش في المحافظة ستستهدف التنظيم الإرهابي وعناصره فقط ولا علاقة لها بالمدنيين، موضحا أن التنظيم يبث إشاعات مفادها أن قوات الجيش والحشد الشعبي ستقوم بذبح المدنيين بعد دخولها لمناطقهم، فيما طالب الأهالي بالابتعاد عن تجمعات ومقار الإرهابيين.

وقال المجلس في بيان تلقت وكالة /المعملومة/ نسخة منه، إن ″عملية تحرير مناطق محافظة صلاح الدين المغتصبة ستكون نوعية وبمشاركة عشائر من تكريت والعلم والدور وبقية الأقضية″ موضحا أنها ″ستستهدف التنظيم الإرهابي وعناصره فقط، وليس لها علاقة بالأبرياء والمدنيين″.

وأضاف، أن ″تنظيم داعش يبث إشاعات كاذبة بين المواطنين المدنيين المتبقين في المناطق المغتصبة في صلاح الدين، مفادها أن قوات الجيش والحشد الشعبي ستقوم بذبح المدنيين أثناء دخولهم لتحرير هذه المناطق″.

داعيا الأهالي إلى ″الذهاب إلى مناطق أكثر أمنا وبعيدة عن مقرات وتجمعات داعش الإرهابي، ودعم القوات الأمنية″.

يذكر أن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري أعلن في (24 شباط 2015) عن وصول أكثر من 5000 مقاتل من المتطوعين الملبين لفتوى المرجعية الى مناطق محيط تكريت، موضحاً أن القطعات العسكرية مستعدة لإعلان ساعة الصفر لتحرير المحافظة، فيما أكد إعداد مخيمات لاستقبال النازحين جراء العمليات العسكرية التي ستشهدها المحافظة.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here