نائب عن القانون يطالب رئيس الوزراء بالتدخل لانصاف الطلبة المبتعثين

0
618

المعلومة/ بغداد/ ..

 دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي، السبت، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، إلى مراجعة قرار تخفيض مبالغ الطلبة المبتعثين، مبينا ان ذلك يسبب ضرراً على المدى القريب والبعيد لكوادرنا المتقدمة.

وقال الربيعي في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ان″ البنية الأساس في الدول هي الكفاءات والكوادر المتقدمة، لذلك على رئيس الحكومة حيدر العبادي، أن يتدخل لتغيير قرار وزارة التعليم العالي، الذي يقضي بتخفيض مبالغ المبتعثين، الذين يعدون اللبنة الأساس في بناء المجتمع، والذين يمثلون الكفاءات من الكوادر المتقدمة″ .

واضاف ان″ عملية تخفيض العجز الواضح في الموازنة، ليس بالضرورة أن يكون على حساب أبنائنا من الكوادر العلمية، التي يحتاجها العراق في بناء مجتمع يزخر بالموارد البشرية من الكفاءات، لذلك علينا جميعاً أمعان النظر، وعدم الانجرار خلف دعوات تخفيض المبالغ المالية على طلبتنا الأعزاء؛ ﻷن هذه الرؤية تضر بالمجتمع وبنائه على المدى القريب والبعيد″.

واشار الربيعي الى ″وجود بلدان قد تعيد هؤلاء الطلبة، الذين دولهم لا تغطي الحد الأدنى للفقر، وهذه حقوقهم علينا من نفط البلاد، لذلك على الحكومة مراعاة الظروف التي يعيشها الطالب المبتعث، قبل مراعاة عجز الموازنة″. انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here