مفوضية حقوق الانسان: داعش اعدم اكثر من 170 مواطنا خلال ثلاثة اشهر

0
477

المعلومة/ بغداد/..

كشفت المفوضية العليا لحقوق الانسان، السبت، عن قيام تنظيم ″ داعش″ الاجرامي باعدام 170 مواطنا خلال فترة الثلاثة اشهر الاخيرة من السنة الحالية على خلفيات واهية.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي، في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ان″ هنالك سلسة من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني منذ بداية عام 2015 من قبل عصابات داعش الارهابية تمثلت في استهداف حق الحياة وحقوق الاقليات والنازحين وحرية الديانة والمعتقد والحقوق الثقافية وبالخصوص مايتعلق بقتل المدنيين وخطف النساء والاطفال والاتجار بهم وتجنيد الاطفال واستخدامهم كدروع بشرية وازدياد حالات الاغتصاب ″.

واضاف ان″ الانتهاكات شملت ايضا مصادرة ممتلكات الاقليات واستهدافهم على نحو ممنهج لغرض ابادتهم ابادة جماعية وبالخصوص التركمان الشيعة والشبك والمسيحيين والايزيديين والكرد الفيليين اضافة الى تغيير ديموغرافية الاماكن التي تقطنها تلك الاقليات″.

واوضح الغراوي ان″ داعش اعدمت اكثر من 170 مواطنا خلال فترة ال 3 اشهر الاخيرة من عام 2015 على خلفيات طائفية وبادعاءات واهية بانهم يعارضون سياستها اوان قسما منهم متعاونون مع الحكومة العراقية″.

واشار الى ان″ داعش اضافت انتهاكا وجريمة كبرى ضد العراق والانسانية بتدميرها الاثار والمتاحف في الموصل التي تمثل بعدا تاريخيا وحضاريا للعراق والانسانية جمعاء″.

وكان تنظيم/ داعش/ قد نشر أمس الاول مقطع فيديو يظهر عناصره وهم يهشمون القطع الأثرية في متحف الموصل بالمطارق والحفارات اليدوية ، في حين قاموا بتحطيم التماثيل الأثرية على سور نينوى الآشوري، وابرزها الثور المجنح، بداعي أنها أصنام واوثان لايجوز الابقاء عليها.

وقد قام تنظيم داعش قبل ذلك ومنذ احتلاله مدينة الموصل في العاشر من حزيران الماضي ، بتدمير العديد من المساجد والكنائس الاثرية والمقامات الدينية ومراقد الانبياء والاولياء في المدينة. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here