العمل تؤكد تعاونها مع النفط حول التزام الشركات النفطية بشأن العمالة الاجنبية

0
512

المعلومة/بغداد/..

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، السبت، عن تعاون مشترك بينها وبين وزارة النفط بخصوص الشركات الاجنبية العاملة في العراق، ومدى تطبيقها القرارات النافذة بشأن العمالة الاجنبية في العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″دائرة التشغيل والقروض اعدت بالتعاون مع وزارة النفط استمارة خاصة تحوي المعلومات المطلوبة لدى الوزارة عن الشركات الاجنبية المتعاقدة مع وزارة النفط وعدد العمال الاجانب فيها، لغرض متابعة مدى تطبيق القرارات النافذة بهذا الخصوص″.

واضاف أن ″الدائرة تحرص على التأكد من سلامة الموقف القانوني للعمالة الاجنبية الوافدة للعمل في العراق، ومدى تنفيذ اصحاب الشركات للتعليمات المتعلقة بخصوص تلك العمالة، وعلى وجه الخصوص المتعلق منها بتشغيل عمالة وطنية بنسبة 50%، اضافة الى شمول العاملين بالتقاعد والضمان الاجتماعي للعمال ومدى توفر بيئة صحية سليمة في مواقع العمل″.

واشار منعم الى ان ″الدائرة تتعامل مع الشركات الاجنبية وفق قرار مجلس الوزراء رقم (80) لعام 2013، والمتضمن فقرات تخص الاقامة ومنح تأشيرة الدخول للعمال الاجانب، وضرورة مراجعة صاحب الشركة او العلاقة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية خلال مدة شهر لاستحصال الموافقات الاصولية للتشغيل″. انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here