الاحرار تسلم المبعوث الاممي رسالتين عن دعم ″التحالف الدولي″ لداعش وهدم الاثار

0
474

 المعلومة/ بغداد/..

سلمت كتلة الاحرار، الجمعة، رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف رسالتين حول سرقة الاثار وانتهاكات داعش ودعم التحالف الدولي للتنظيم من خلال القاء الاسلحة له في العديد من المناطق.

وقال عضو الهيئة السياسية للتيار الصدري جواد الشهيلي في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق في مقر الهيئة وسط بغداد وحضرته وكالة / المعلومة/،″عقدنا اجتماعا مع ممثل الامم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف وبحثنا العديد من الامور الخاصة ببلدنا، وحملناه رسالة لايصالها الى الامم المتحدة، بشأن ما يحدث من سرقات لاثارنا وانتهاكات( داعش)″.

وأضاف الشهيلي أن ″ الهيئة السياسية للتيار الصدري حملت ايضا رئيس بعثة يونامي رسالة اخرلما يحدث من امور غير محسوبة من قبل التحالف الدولي بإنزال مساعدات (لداعش)، وايضا تناولنا موضوع الميثاق السياسي الذي طرحته الكتلة″.

من جهته قال ميلادينوف″ بحثنا العديد من الامور ومبادرة كتلة الاحرار للم وتوحيد الصف، ومبادرة الميثاق السياسي مهمة جدا وشجعنا مبادرة كتلة الاحرار ونحن على استعداد للعمل مع الاحزاب للمصالحة الوطنية″.

واضاف ميلادينوف ان ″ما حصل في الموصل من تهديم للاثار، فهذه لا تستهدف فقط العراقيين ولاتنحصر فقط بالعراق وانما هي استهداف للعالم اجمع″.

وكانت كتلة الاحرار النيابية طالبت ، اول أمس الاربعاء، ″بميثاق شرف سياسي″ مع الكتل السياسية لحقن دماء العراقيين، وأكدت ان هذا الميثاق سيعمل على توحيد الصفوف بين جميع الطوائف وتفويت الفرصة امام ( داعش).

 

 وكان تنظيم ( داعش) بث، أمس الخميس، شريطاً مصوراً يظهر تدمير عناصره الآثار الموجودة في متحف الموصل التاريخي، وسط المدينة، (405 كم شمال بغداد)، كما يظهر التسجيل تدمير ثور مجنح آخر موجود في ″بوابة نركال″ الأثرية في مدينة الموصل.انتهى/25 ي

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here