وزارة السياحة تفتتح متاحف جديدة في العراق ردا على جريمة داعش

0
501

 المعلومة /بغداد/ ..

أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن عزمها أفتتاح متاحف جديدة في العراق وكشف المزيد من الآثار لـ/ تزيين/ متحف الموصل بعد تحرير المدينة من سيطرة/ داعش/، واصفةً تحطيم آثار المتحف من قبل عناصر التنظيم بـ العمل الإجرامي..

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة / المعلومة/،ان″ عصابات داعش الإرهابية أقدمت على جريمة أخرى تضاف إلى جرائمها المستمرة وذلك باقتحام متحف الموصل الحضاري وتحطيم آثاره وموجوداته بعد أيام من حرق مئات الكتب والمخطوطات في تلك المدينة″.

وأضافت″ انه في الوقت الذي نشجب ونستنكر فيه هذا العمل الإجرامي ضد آثارنا وحضارتنا الإنسانية نهيب بالمجتمع الدولي الإسراع بالقضاء على هذه العصابات الضالة ومحاصرة كل أشكال الدعم لها، فضلاً عن التطبيق الشديد والفعلي لقرار مجلس الأمن الدولي الأخير ذي الرقم (٢١٩٩)″.

وتابعت الوزارة″ انه رغم الخسارة الكبيرة والحزن العميق الذي عم الأوساط الثقافية والعلمية في بلدنا وكل بلدان العالم المتحضر الذي تعاطف معنا مشكورا، إلا أن وزارتنا عازمة على الاستمرار في رسالتها بافتتاح متاحف جديدة في العراق وكشف المزيد من الآثار واللقى التي ستزين متحف الموصل بعد تحريرها قريباً، وسيكون ردنا بالعمل والبحث صانعين للحياة كما هو شأن بلاد الرافدين دائماً″.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة/ يونيسكو/ دعت الى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، على خلفية تهديم الاثار في الموصل.

وكان تنظيم/ داعش/ الأرهابي قد نشر أمس مقطع فيديو يظهر عناصره وهم يهشمون القطع الأثرية في متحف الموصل بالمطارق والحفارات اليدوية (الدريلات)، في حين قاموا بتحطيم التماثيل الأثرية على سور نينوى الآشوري، وأبرزها الثور المجنح، باستخدام الحفارات اليدوية، بداعي أنها أصنام وثنية لا يجوز الإبقاء عليها.انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here