وزير العمل يوجه برصد الموظفين المتجاوزين على إعانة الحماية الاجتماعية لأحالتهم الى القضاء

0
349

المعلومة/ بغداد/..

قرر وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني رصد موظفي الوزارة فيما اذا كان من بينهم متجاوزون على اعانة الحماية الاجتماعية لأتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفصلهم من وظيفتهم .

وأكد السوداني في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه ″ سعي الوزارة ومن خلال اجراءات قانونية وادارية الى شمول المستحقين الفعليين لأعانة الحماية الاجتماعية وان الموظفين الذين يتبين تقاضيهم لمبلغ الاعانة يتم فصلهم من وظيفتهم استناداً الى قرار مجلس الوزراء رقم ( 63 ) لسنة 2011 والمتضمن فصل الموظف المتقاضي لأعانة الحماية الأجتماعية من وظيفته وإحالته الى القضاء″.

وأضاف ان ″القرار يشمل الموظفين في كافة المؤسسات الحكومية والوزارات اذ وجهت الوزارة من خلال القرار المذكور بتشخيص الوزارات كافة لموظفيها من المتجاوزين على الحماية الاجتماعية واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم من قبل وزاراتهم ، وسوف نبدأ بتطبيق القرار بوزارتنا حيث نعمل تقاطع وتدقيق لكشف المتجاوزين من الموظفين″، مشيراً الى″ ان القرار صدر عام 2011 وان الوزارة حريصة على متابعة تنفيذه بشكل مستمر لضمان عدم التجاوز على مبالغ الحماية الاجتماعية ″.

وأوضح السوداني″ ان الوزارة اتخذت اجراءاتها عند صدور القرار المذكور بمنح مهلة ( 30 ) يوماً للموظفين المتقاضين لاعانة الحماية الاجتماعية للابلاغ عن تجاوزهم وقطع الاعانة عنهم واسترجاع الاموال التي تقاضوها بأثر رجعي وبخلافه سيتم عن طريق اجراء تقاطع البيانات وتشخيصهم فصلهم من وظيفتهم وتشكيل لجنة تحقيقية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم″ .

يذكر ان الوزارة بصدد اعداد قاعدة بيانات وطنية لاسماء موظفي ومتقاعدي الدولة كافة وانها باشرت في عملية تقاطع المعلومات والتي ستحيل من خلالها اعداد كبيرة من المتجاوزين الى القضاء او تستبعد شمولهم مما سيوفر مبالغ اضافية الى المستحقين الحقيقيين./انتهى/25ي

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here