البرلمان: متفائلون بالوصول لتفـاهم مشـترك بين الإقليم والمركز حـول النفط والموازنة

0
403

المعلومة/ بغداد/..

أعـرب نائب رئيس مجلس النواب ئارام الشيخ محمد، الخميس، عن تفاؤله للوصول إلى تفاهم مشترك بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان حول تصدير النفط والمستحقات المالية للإقليم من الموازنة الاتحادية لسنة2015.

وقال محمد في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، عقب استقباله  القـائم بالأعمال في السـفارة الفرنسية بـبغـداد كريستوف كاتسيان ، إن ″الاجتماع الذي عـقد يوم الأحد الماضي بين المسؤولين الكرد في الحكومة الاتحادية ورئاسـة حكومة إقليم كردستان، تلمسنا فيه  الجـدية من قـبل حكومة الإقليم لإيجاد حـلول جـذرية للمسائل والملفـات العـالقة وتنفيذ الاتفاقيات بما ينسجـم مع مصالح الإقليم والمركـز والمصلحة العـامة للشعـب العراقي″.

من جانبه ثمـن كاتسـيان بحسب البيان ″دور محمد والمسؤولين الكرد في الحكومة الاتحادية والسـعي من أجـل تقارب وجهات النظر بين الإقليم والمركز وترطيب الأجـواء لحل جـميع القضايا والمشاكل بما يرضي  جميع الأطراف″.

وأشار البيان إلى أنه ″في نهاية اللقاء أكد الجانبان ضرورة توثـيق العلاقـات الثنائية بين العـراق وفرنسـا وإقليم كردستان بما يخـدم المصالح المشتركة بين الشـعـبين الصديقـين″.انتهى/25 ح

    

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here