الاقتصادية النيابية : تعديلات قانون الاستثمار الجديد ستجعله الأفضل إقليميا

0
474

المعلومة / خاص /..

اكدت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب  زيتون الدليمي ، الاثنين ، ان لجنتها مستمرة باجراء بعض التعديلات على نص قانون الاستثمار ، وفيما بينت ان  التعديلات الاخيرة ستجعله الأفضل إقليميا،اشارت الى قرب اقراره من خلال التصويت عليه في البرلمان.

وقالت الدليمي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″قانون الاستثمار الجديد  لا يزال تحت النقاش في اللجنة ولم ينته من دراسته بعد ″ ،مبينة ان ″ اللجنة عاكفة على قراءة قانون الاستثمار والتعديلات التي ستجري عليه من اجل الخروج بمشروع قانون جديد يرضي جميع الاطراف المنتقدة للقانون السابق ″ .

واضافت ان ″ قانون الاستثمار الذي اعيد من الحكومة عدلت بعض الفقرات البسيطة فيه، منها الاعتماد على اللامركزية في العمل وتقليل الصلاحيات المركزية خوفا من الاحتكاراضافة الى تذليل الروتين الاداري الذي يشكل العائق الاساس في العملية الاستثمارية ″.

واشارت الى ان ″ القانون الجديد وبعد التعديلات التي ستُجرى عليه سيكون الافضل على المستوى الاقليمي وسيوسع مجال الاستثمار في العراق مايعني القضاء على البطالة التي نعاني منها ″.

يشار الى ان التوجه الحكومي نحو انجاح وتطوير الاستثمار قد تزايد بشكل كبير بعد الازمة المالية التي تمر بها البلاد نتيجة هبوط اسعار النفط العالمية . انتهى 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here