الجعفري يتلقى دعوة رسمية لزيارة أرمينيا

0
492

المعلومة/ بغداد/..

تلقى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، دعوة رسمية لزيارة أرمينيا، فيما وعد بتلبية الدعوة للقاء المسؤولين هناك.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن ″وزير الخارجيّة العراقيّة إبراهيم الجعفري استقبل سفير أرمينيا في العراق كارين كريكوريان وجرى التباحُث في ملفِّ العلاقات بين العراق وأرمينيا، وسُبُل توطيدها، وفتح آفاق التعاون المُشترَك من خلال الإسراع في تهيئة المُستلزَمات الضروريّة لعقد الاجتماع الأوَّل للجنة الحكوميّة العراقيّة الأرمينيّة، ورفع سمات الدخول للدبلوماسيِّين بين البلدين، وتسهيل إجراءات منح الفيزا، وفتح القنصليّة في أربيل″، مبينا أن ″الجعفريّ تسلم دعوة من نظيره الأرمينيِّ لزيارة بلاده، وتعزيز العلاقات بين البلدين″.

ونقل البيان عن الجعفري قوله، إن ″ العراق يسعى للانفتاح على دول العالم المُختلِفة على أساس تبادُل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المَخاطر المُشترَكة″، مشيراً الى أنـَّه ″سيزور أرمينيا للقاء المسؤولين؛ حرصاً على تمتين العلاقات″.

وشدد الجعفري على أن ″الشعب العراقيَّ مُصِرٌّ على مُواجَهة التحدِّيات التي تحاول شقَّ وحدة صفـِّه الوطنيّ″، مؤكداً أنَّ ″وحدة العراق تكمن في الحفاظ على النسيج المُجتمَعيِّ المُتنوِّع من كلِّ المُحاوَلات الرامية لإشاعة التفرقة، والتمزُّق″.

من جانبه أكـَّد سفير أرمينيا في العراق كارين كريكوريان ″حِرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصاديّة بين البلدين من خلال تبادُل زيارات المسؤولين، ورجال الأعمال″، مُوضِحاً أنَّ ″أرمينيا تـُقدِّم الكثير من المُساعَدات للعوائل النازحة في العراق″. انتهى / 25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here