نائب عن الانبار يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لكبح جرائم داعش بالبغدادي

0
648

المعلومة/ بغداد/ ..

طالبت النائب عن محافظة الانبار غادة محمد، الأحد، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لكبح جرائم مجاميع ″ داعش″ الإجرامية في ناحية البغدادي غربي الرمادي.

وقالت محمد في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان، وحضرته وكالة /المعلومة/ ، إن ″ما تمر به ناحية البغدادي غربي الانبار وما تتعرض له من حصار وقتل وجرائم بشعة من قبل عصابات داعش الإجرامية يمثل سلسلة من الجرائم البشعة ضد الإنسانية″.

وأضافت أن ″المجتمع الدولي لا يمكن أن يبقى مكتوف الأيدي ويتفرج على هذه المجازر في البغدادي وقبلها في حديثة وسبايكر والصقلاوية دون أن يحرك ساكنا عدا بعض الشجب والاستنكار محذرة من نتائج الوضع الإنساني المزري في ناحية البغدادي″.

ودعت محمد الكتل السياسية إلى ″التحرك العاجل لإنقاذ أرواح الأبرياء وتقديم الإغاثة الإنسانية ومد جسور العون والمساعدة فورا″.

وأكد قائممقام مدينة الرمادي بمحافظة الانبار دلف الكبيسي في وقت سابق اليوم الأحد، تأمين الطريق الاستراتجي (الترابي) الذي يربط قاعدة عين الأسد بمنطقة ناحية البغدادي دون حصول أي مقاومة تذكر، فيما أشار إلى أن عناصر مجاميع ″ داعش″ الإجرامية يتحصنون داخل مباني حكومية ومنازل المدنيين في الناحية.

وكان مجلس محافظة الانبار أعلن اليوم الأحد عن تحرير 50% من ناحية البغدادي غرب الرمادي، مؤكداً أن القوات ستحرر كامل المدينة يوم غد كحد أقصى.انتهى/16ر 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here