مجلس الانبار: قتل 25 داعشياً بينهم عرب وأجانب وهروب قياداتهم من البغدادي

0
510

المعلومة/ خاص/..

أعلن مجلس محافظة الانبار، الأحد، عن قتل 25 عنصراً من مجاميع ″ داعش″ الإجرامية بينهم عرب وأجانب خلال عمليات تحرير ناحية البغدادي غربي الرمادي، وفيما أكد معالجة عدد من المنازل المفخخة والعبوات الناسفة، لفت إلى هروب قيادات ″ داعش″ من الناحية باتجاه سوريا.

وقال نائب رئيس المجلس فالح العيساوي في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن ″ القوات الأمنية وأبناء العشائر تمكنوا من قتل أكثر من 25 عنصراً من مجاميع داعش الإجرامية بينهم عرب وأجانب خلال عمليات تحرير ناحية البغدادي غربي الرمادي″.

وأضاف أن ″مجاميع داعش الإجرامية قامت منذ احتلال الناحية بتفخيخ المنازل والمباني الحكومية وزرع الطرق بالعبوات الناسفة في محاولة منها للحد من تقدم القوات الأمنية″، مشيراً إلى أن ″الجهد الهندسي للقوات الأمنية تمكن من معالجة تلك المنازل والعبوات″.

وأكد العيساوي ″هروب العديد من قيادات مجاميع داعش الإجرامية من الناحية باتجاه سوريا، بالإضافة إلى هروب المتعاونين معها من أهالي وشيوخ الناحية″.

وأكد قائممقام مدينة الرمادي بمحافظة الانبار دلف الكبيسي في وقت سابق اليوم الأحد، تأمين الطريق الاستراتجي (الترابي) الذي يربط قاعدة عين الأسد بمنطقة ناحية البغدادي دون حصول أي مقاومة تذكر، فيما أشار إلى أن عناصر مجاميع ″ داعش″ الإجرامية يتحصنون داخل مباني حكومية ومنازل المدنيين في الناحية.

وكان مجلس محافظة الانبار أعلن اليوم الأحد عن تحرير 50% من ناحية البغدادي غرب الرمادي، مؤكداً أن القوات ستحرر كامل المدينة يوم غد كحد أقصى.انتهى/16ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here