الركابي: اقالة المشرفاوي جاء نتيجة الصراعات السياسية والفساد الادراي

0
516

المعلومة /خاص/..

اكد النائب عن محافظة ذي قار خالد الركابي ،الخميس، ان اقالة رئيس مجلس المحافظة يحيى المشرفاوي جاء نتيجة محورين التصارع السياسي بين الكتل والفساد الاداري على مستوى المحافظة.

وقال الركابي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن ″اقالة المشرفاوي جاءت نتيجة الحجج من بعض الكتل السياسية المتهم بها بهدر المال العام, فضلا عن اهماله وتقصيره بأداء واجباته وعدم حضوره خمس جلسات مخصصة لاستجوابه من قبل مجلس المحافظة″.

وأشار الى إن ″قرار الاقالة تم استنادا الى الصلاحيات المخولة لرئيس المجلس بموجب احكام المادة السابعة من الفقرة الثامنة من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم  رقم 21 لسنة 2008 المعدل ويعتبر هذا القرار نافذا من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية″.

واضاف الركابي ان ″هناك اتهامات تصدر من باقي الكتل السياسية بحجة الفساد الاداري والعجز الاداري لاقالته واصبح مطلب جماهيري .

يذكر ان مجلس محافظة ذي قار صوت، امس الاربعاء، بـ20 صوتا من اصل 31 صوتا على قرار اقالة رئيس مجلس المحافظة يحيى المشرفاوي، فيما عد الأخير القرار بأنه ″انقلاب على الشرعية″، مؤكداً رفع دعوى قضائية ضد عضو المجلس اسعد البدري لانتحاله صفة امين شؤون المجلس وادارته لجلسة الاقالة.انتهى/25 ج

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here