وزارة البيشمركة: قادرون على حماية كركوك ولاحاجة للحشد الشعبي في المدينة

0
865

المعلومة/كركوك/..

جددت وزارة البيشمركة، الخميس، رفضها لدخول قوات الحشد الشعبي لمدينة كركوك واجراء عمليات عسكرية فيها، مؤكدة أن البيشمركة قادرة على حماية المدينة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة هلكورد حكمت لوكالة /المعلومة/ إن ″قوات البيشمركة هي الاولى بحماية محافظة كركوك من خطر تنظيم ″ داعش″ الاجرامي، وموقف إقليم كردستان ثابت حول عدم السماح بدخول قوات الحشد الشعبي، وهذا بينه رئيس الإقليم مسعود بارزاني عند زيارته الى كركوك″.

واضاف أن ″قوات البيشمركة لها القدرة في التصدي والدفاع على محافظة كركوك من عصابات ″ داعش″ مهما كلف الثمن، والوضع الامني في المدينة لايتطلب دخول قوات الحشد الشعبي خصوصاً أن المحافظة فيها انتشار واسع لقوات البيشمركة وهي في حالة الاستعداد التام  لصد اي هجمة″.

وكان الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، قد أكد في وقت سابق، أن قوات المتطوعين ستدخل محافظة كركوك واجراء عمليات مشتركة مع البيشمركة لتطهير بعض مدن المحافظة وتأمين حدودها.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون امل عطية قد شدد في وقت سابق على ضرورة احترام تواجد المتطوعين المساندين للقوات الامنية، مشيرة الى ان المتطوعين الملبين لنداء المرجعية يقاتلون ضمن اطار القانون والدولة ولايحق لرئيس الاقليم مسعود البارزاني ان يعترض على تواجدهم في كركوك.

وأكدت انه ″لايحق لرئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني ان يمنع ذهاب المتطوعين الى كركوك اذا ما اقتضت الضرورة الى ذلك في الايام المقبلة″، مبينة ان ″كركوك ليست منطقة تابعة الى الاقليم كي يحلو له اطلاق المنع والتخويل″.

انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here