حقوق الإنسان النيابية تصف الاعتداء على الصحفيين بالاعتداء على الديمقراطية

0
423

المعلومة/ بغداد/..

وصفت لجنة حقوق الإنسان النيابية، الخميس، الاعتداء على الإعلاميين والصحفيين بأنه اعتداء على الديمقراطية برمتها، فيما اعرب عن اسفه لتأخير التصويت على قانون حماية الصحفيين والقوانين الأخرى المماثلة.

وقال رئيس اللجنة ارشد الصالحي بمؤتمر صحفي في مبنى البرلمان بحضور عدد من أعضاء اللجنة، وحضرته وكالة/ المعلومة/، اننا″ في اللجنة نكن احتراماً كبيراً للسلطة الرابعة ونكن لأبطالها كل التقدير لما يبذلوه من جهود وطنية كبيرة لنقل الحقائق بمهنية وموضوعية″.

وأعرب الصالحي عن أسفه لـ″تأخير التصويت على قانون حماية الصحفيين والقوانين الاخرى المماثلة اضافة لما يحدث للصحفيين والاعلاميين من اعتداءات تثير القلق الكبير″، مؤكدا ان ″اللجنة بالتعاون مع اللجان الاخرى ستحقق بما حصل للصحفيين والاعلاميين من اعتداء من اجل محاسبة المعتدين″.

من جانبه قال عضو اللجنة عبد الرحيم الشمري ان″ من يعتدي على الصحفي يعتدي على الديمقراطية والمواطن الفقير والمهجر والنازح″.

وكان عناصر من حماية مستشار الامن الوطني فالح الفياض اعتدوا امس بالضرب خلال ندوة في مركز النهرين للدراسات الستراتيجية ، على عدد من الصحفيين والاعلاميين ، مما ادى الى اصابة عدد منهم بجروح وكسور ، تم نقلهم على اثرها الى المستشفى. انتهى/ 25 ش 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here