نائب عن ذي قار : عشرات المواطنين بالمحافظة يموتون بالأنفلونزا الوبائية

0
515

المعلومة / خاص /..

اكدت عضو مجلس النواب النائبة عن محافظة ذي قار امل عطية ، الخميس ، ان اعداد كبيرة من المواطنيين يتعرضون يوميا الى الموت بسبب الامراض المعدية والانفلاونزا الوبائية ، مشيرة الى وجود اهمال كبير من قبل الحكومة المحلية .

وقالت عطية في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ الامراض المعدية وعلى رأسها الانفلاونزا الوبائية تفتلك بالعشرات في محافظة ذي قار ″ مشيرة الى انه ″ ليس هنالك من منقذ او مستصرخ ″ .

وأضافت ان ″ المسؤولين في المحافظة منشغلين بالمساجلات السياسية والتهم والتي يوجهها البعض الى البعض الاخر ″ مبينة ان ″ الاجتماعات في مجلس المحافظة لا تعقد الا اذا كانت بها مصالح ومنافع ذاتية للاعضاء ″ .

واشارت الى ان ″ القطاع الخدمي والصحي في المحافظة يعاني من ازمات كبيرة ″ مبينة ان ″ الحكومة المحالية غير ابهة بهذا الوضع ″ .

وكانت وزارة الصحة ( في وقت سابق ) اكدت ان الاصابات المسجلة بمرض الانفلونزا الوبائية مسيطر عليها ولا تشكل خطرا على الصحة العامة للمجتمع .

يشار الى ان الحكومة المحلية في ذي قار تعاني من اضطرابات سياسية على خلفية قرار اقالة رئيس مجلس المحافظة (يحيى المشرفاوي ) امس الاربعاء من منصبه . انتهى 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here