المرصد العراقي للحريات الصحفية ينفي الاعتداء على الصحفيين اثناء الوقفة الاحتجاجية اليوم

0
445

المعلومة/خاص/..

نفى المرصد العراقي للحريات الصحفية هادي جلو, الخميس, ما تناولته بعض وسائل الاعلام بوجود اعتداء جديد على الصحفيين خلال الوقفة المنددة بالاعتداء على الصحفيين داخل معهد النهرين للدراسات الاستراتيجية.

وقال جلو في تصريح لوكالة /المعلومة/, ان ″ ما حدث اليوم اثناء الوقفة التي نظمها الصحفيين ببغداد تنديدا لما طال زملائهم من قبل عناصر حماية مركز النهرين للدراسات الستراتيجية، امس الاربعاء, لم يكن اعتداءا, بل كانت مماحكات بين احد الصحفيين الذي حاول ركن سيارته, واعترضه احد افراد الشرطة المكلفين بحماية المكان, ونبهه بأن لا يركن السيارة في المكان المعين, لخطورة الاوضاع الامنية″.

واضاف ان ″ المرصد العراقي للحريات الصحفية سيقيم تظاهرة احتجاجية في حدائق نقابة الصحفيين العراقيين, يوم السبت القادم, في تمام الحادية عشر صباحا, ووجه المرصد الدعوة الى كل من يرغب بالمشاركة والحضور والمساهمة بالوقفة التظامنية″.

يشار إلى أن عدداً من عناصر حماية مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية اقدموا أمس الأربعاء (18 شباط 2015)، للاعتداء بالضرب المبرح على مراسلين ومصورين قنوات عدة وعدد آخر من الصحافيين، فيما نقل مراسل السومرية إلى المستشفى على اثر الإصابات التي تعرض لها. انتهى/25ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here