البلديات تدعو البنك الدولي للإسهام في عملية التنمية

0
374

المعلومة/بغداد/..

دعا وزير البلـديات والاشغـال العامة عبد الكريم يونس الانصاري، الخميس، البنـك الدولي الى زيادة جهوده في العراق للإسهام في عملية تنمية القطاعات التنموية المختلفة لاسيما في مجالات  المياه والصرف الصحي.

وذكر الانصاري في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، انه ″استقبل مدير قطاع المياه والزراعة لمنظمة الشرق الاوسط وشمال افريقيا التابعة للبنك الدولي ستيفن شونير، وتم خلال اللقاء الذي حضره روبير بوجوده مدير بعثة البنك الدولي في العراق، مناقشة واقع المشاريع التي يضطلع البنك الدولي بتنفيذها في مختلف المجالات التنموية″.

وأكـد ان ″ العراق بحاجة ماسة الى المساعدة الدولية في مختلف المجالات لمواجهة التحديات التي تواجهه في الجانبين الامني والاقتصادي″، مشيــراً الى أن ″الازمة الاقتصادية التي يمر بها العراق نتيجة انخفاض اسعار النفط تتطلب البحث عن مصادر اخرى للتمويل″.

وابدى ″استعداد الوزارة للتعاون البناء مع بعثة البنك الدولي على جميع الاصعدة، ومنها اعداد دراسات الجدوى الخاصة بالمشاريع الاستثمارية للاستفادة من خبرات البنك الدولي في هذا المجال″.

من جانبه أكد شونير ان ″البنك الدولي يولي اهتماماً كبيراً لمسألة توفير المياه سواء لأغراض الزراعة او مياه الشرب″ موضحاً ان ″هناك عدد من المشاريع التي يقوم البنك الدولي بتنفيذها مع الحكومة العراقية في بغداد ومحافظات اخرى″.

واعرب عن ″استعداد البنك لتقديم الدعم والمساعدة للحكومة العراقية في تنفيذ المشاريع الخدمية المهمة″ مبينـاً ان ″هناك جملة من المشاريع في مجالات النقل والطاقة فضلا عن مشاريع الزراعة والري، التي يتم تنفيذها بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية″.أنتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here