رئيس مجلس ذي قار يصف قرار اعفائه بالانقلاب على القانون والشرعية

0
387

المعلومة/ ذي قار/..

وصف رئيس مجلس محافظة ذي قار يحيى المشرفاوي، الخميس ، قرار اقالته من منصبه بالانقلاب على الشرعية، فيما اكد رفع دعوى قضائية ضد عضو المجلس اسعد البدري لانتحاله صفة امين شؤون المجلس وادارته لجلسة الاقالة التي عقدت امس الاربعاء.

وقال المشرفاوي في تصريح لوكالة / المعلومة/، إن ″ما جرى في جلسة مجلس محافظة ذي قار التي عقدت، امس الاربعاء، هو مخالفة قانونية وادارية صريحة وواضحة، وانقلاب على القانون والشرعية التي منحت لاعضاء المجلس″ .

واوضح انه ″أرسل كتابا رسميا الى امين سر المجلس والمسؤول عن عقد جلسات المجلس يتضمن تمتعه باجازة مرضية وعدم تمكنه من حضور جلسة استجوابه″، مبينا ان″ الجلسة كانت مخصصة للاستجواب وليس للاقالة وهذا ما يزيد الخلاف حولها″.

واضاف المشرفاوي ان ″نائبه لم يحضر جلسة المجلس التي عقدت امس ايضا وبالتالي فلا يجوز قانونا عقد اي جلسة بغيابهما معا، ولا يؤخذ باي قرار يصدر عن جلسة غير قانونية″.

واكد انه ″رفع دعوى قضائية على اسعد البدري عضو مجلس المحافظة لانتحاله صفة امين سر شؤون المجلس″، مبينا أن ″رئاسة المجلس الغت في وقت سابق التخويل للعضو المذكور ولا يحق له ادارة الجلسة تحت هذه الصفة″.

يذكر ان مجلس محافظة ذي قار صوت، امس الاربعاء، بـ20 صوتا من اصل 31 صوتا على قرار اقالة رئيس مجلس المحافظة يحيى المشرفاوي.أنتهى25ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here