غرفة تجارة بغداد تشيد بجودة منتجات المعرض الإيراني التخصصي

0
672

المعلومة / خاص /..

اشادت غرفة تجارة بغداد،الاربعاء، بالسلع والبضائع المعروضة في المعرض الايراني التخصصي المقام حاليا في العاصمة بغداد ، مشيرة الى ان المنتوجات ذات جودة عالية ومواصفات متطورة .

وقال نائب رئيس الغرفة الدكتور صلاح مهدي الوائلي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ الصناعة الايرانية جيدة على وجه العموم وما تم عرضه في المعرض الايراني المقام على ارض معرض بغداد الدولي يمثل طليعة الصناعة الوطنية الايرانية ″ .

واضاف ان ″ السلع والبضائع المعروضة تحمل مواصفات عالمية من الجودة والمتانة فضلا عن الجودة العالية التي تتصف بها ″ مشيرا الى ان ″ بعض المعروضات تنافس جودة المنتجات الاقليمية والعالمية ″ .

واشار الى ان ″ ايران تصدر وبحسب ( رئيس غرفة تجارة طهران ورئيس غرفة تجارة كارمنشاه ) الى الولايات المتحدة الامريكية 100 مليار دولار ″ مبينا ان ″ ايران تعتمد على انتاجها النفطي بنسبة 35 % في حين تعتمد ميزانيتها بنسبة 65 % على تصدير منتجاتها الى الخارج ″ .

ويواصل المعرض الإيراني التخصصي المقام في معرض بغداد الدولي بمشاركة 260 شركة في مختلف الاختصاصات اعماله لليوم الثالث على التوالي بحضور شخصيات سياسية واقتصادية من العراق وايران.

 يذكر ان حجم التبادل التجاري بين العراق وايران يبلغ ستة مليارات دولار سنويا في حين ارتفع حجم التبادل في العام الماضي الى 13 مليار دولار بحسب التاكيدات الرسمية الايرانية . انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here