محلل : تصريحات اوباما بالحاجة الى 30 سنة لهزيمة داعش ″حرب نفسية ″على الشرق الأوسط

0
704

المعلومة / خاص /..

اعتبر المحلل السياسي ابراهيم السراج ، الاربعاء ، تصريحات الرئيس الامريكي عن حاجة التحالف الدولي والعالم الى 30 سنة كحد اعلى للقضاء على داعش ، بانها تندرج ضمن الحرب النفسية التي تمارسها الولايات المتحدة ضد شعوب الشرق الاوسط .

وقال السراج في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ امريكا تسوق داعش على انه غول كبير لايمكن هزيمته ، وما التصريحات الاخيرة للرئيس الامريكي باراك اوباما الا واحدة من هذا التسويق الاعلامي المزيف ″ مبينا ان ″ هذا التصريح يندرج في خانة الحرب النفسية لتهيئة شعوب منطقة الشرق الاوسط بتقبل افكار ان داعش لايمكن هزيمته ″

واضاف ان ″ الولايات المتحدة تريد ان تسوق هذا التنظيم الارهابي على انه قوة عظمى وما رأيناه مؤخرا من ادخال المؤثرات الصورية والصوتية في اعدام الطيار الاردني والاقباط المصريين جاء داعما ومتزانا مع التصريحات الامريكية ″ .

واشار الى ان ″ امريكا تسعى من خلال ذلك الى تطبيع التواجد الامريكي في المنطقة بعد ان نجحت في تحويل الشرق الاوسط الى سوق لتصريف السلاح ، هذا من حيث الاهداف التكتيكية اما اهدافها الاستراتيجية فكثيرة ولاحصر لها ″.

وكان الرئيس الامريكي قد أعلن أن التحالف الدولي يحتاج إلى ( 30 ) سنة كحد اعلى وإلى ( 3 ) سنوات كحد أدنى للقضاء على داعش . انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here