السفير السويدي في العراق يشيد بدور كربلاء في ايواء النازحين

0
461

المعلومة/ كربلاء

أكد رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، الاربعاء، أن كربلاء من أكثر المدن أمناً واستقراراً ما يؤهلها أن تكون من المحافظات الأكثر جذباً للشركات ورؤوس الأموال‘ فيما اشاد السفير السويدي في العراق بدور كربلاء في ايواء النازحين.

وقال الخطابي في مؤتمر صحافي مشترك مع السفير السويدي في العراق يوركن لينستروم، وحضرته وكالة /المعلومة/: أن ″ الحكومة المحلية متفقة على استقبال واجتذاب الشركات المهمة والتي لها خبرة في مجال الاستثمار والصناعة والزراعة والتعاون العلمي″.

ودعا الخطابي  ″دول الاتحاد الاوربي والدول الأخرى التي تهتم بالشأن الانساني إلى دعم كربلاء في قضية النازحين بعد أن باتت حاضرة العراق والانسانية من خلال احتضانها النازحين من كل الطوائف والديانات والأعراق والمناطق، إلى جانب كونها مدينة عالمية حيث انها محط انظار الزائرين من كل بلدان العالم″.

من جانبه أشاد السفير السويدي بـ″الدور الكبير الذي لعبته كربلاء في استقبال وايواء النازحين والتخفيف من معاناتهم″،مؤكداً أنه ″تباحث مع الحكومة المحلية في كربلاء تطوير التعاون بين السويد وشركاتها وبين المحافظة″.

ونوّه لينستروم إلى انه ″سيبقى في كربلاء هذه الليلة في رسالة منه للجميع على مدى الاستقرار الذي تنعم به المحافظة″.انتهى25ج

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here