محافظ بغداد يطالب الحكومة بزيادة التخصيصات المالية لحاجة الأقضية والنواحي للخدمات

0
438

المعلومة/ بغداد/..

 طالب محافظ بغداد علي محسن التميمي ,الاربعاء، الحكومة المركزية بزيادة التخصيصات المالية نظرا لما تحتاجه أقضية ونواحي العاصمة من خدمات أساسية.

وقال الناطق الرسمي باسم المحافظة صباح زنكنة في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه ، ان ″ محافظ بغداد طالب الحكومة المركزية بزيادة التخصيصات المالية , نظرا لما تحتاجه أقضية ونواحي العاصمة من خدمات أساسية ″ , مشيرا الى ان ″ بغداد ذات كثافة سكانية عالية وهو ما يشكل ربع سكان العراق بشكل عام ، ما يؤكد عدم كفاية التخصيصات المالية المرصودة للمحافظة في سعيها لخدمة المواطن البغدادي ″.

وبين زنكنة ان ″ هناك ما يقارب 700 مشروع متلكئ في التنفيذ وهذا ما يؤخر عملية البناء , اضافة الى ان هناك نقصا بالخدمات الأساسية في أقضية بغداد واطرافها من بينها قضاء النهروان , الذي يحتضن اكبر مجمع للنازحين في العراق وهو لوحده بحاجة الى رصد اموال كبيرة للنهوض بواقعه ″ .

واكد ان ″ محافظ بغداد علي التميمي يركز على تنفيذ المشاريع التي لها اهمية وتماس مباشر مع المواطن من دون توقف او تلكؤ بالعمل من خلال المتابعة وتحويل المبالغ على المشاريع الأكثر اهمية , ويسعى جاهدا للنهوض بواقع الخدمات″.

يذكر ان مواطنين تظاهروا امس في ناحية النهروان شرقي بغداد ؛ للمطالبة بتوفير الخدمات .انتهى /25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here