الأعرجي ينفي تأخير صرف رواتب موظفي دوائر الدولة

0
450

المعلومة/ واسط/..

نفى نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، الأربعاء، الأنباء التي تحدثت عن تأخير صرف رواتب الموظفين في دوائر الدولة .

وقال الاعرجي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الحكومة المحلية في واسط عقد بمبنى ديوان المحافظة وحضرته وكالة /المعلومة/ ، أن ″ الأنباء التي تحدثت عن تأخير صرف رواتب الموظفين في دوائر الدولة عارية عن الصحة.

واضاف ان ″ التهويل لموضوع تأخير صرف رواتب الموظفين غير دقيق ولا صحة له لكن هناك إجراءات ينبغي التفكير بها مسبقاً لتلافي أية إنعكاسات سلبية تحصل مستقبلاً بسبب الموازنة″.

وأضاف الاعرجي، أن ″الحكومة وجهت وزارة المالية بصرف رواتب شركات التمويل الذاتي مع تشكيل لجنة عليا لوضع الحلول والمعالجات الصحيحة لمنتسبي تلك الشركات بما يضمن حقوقهم بالكامل″.

وكانت  اللجنة المالية النيابية ان قد اكدت ان الحكومة المركزية ستقوم بتوزع الرواتب على الموظفين كل اربعين يوما بدلا من ثلاثين يوما .

وقال عضو اللجنة المالية النيابية مسعود حيدر ان ″ قرار توزيع الرواتب على الموظفين كل اربعين يوما صدر من مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي بسبب الضائقة المالية التي يمر بها البلد , مضيفا ان القرار سيشمل جميع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية ″ .

واضاف ان ″ مكتب رئيس الوزراء اوعز الى وزارة المالية بهذا الشأن لاتخاذ التدابير اللازمة , مبينا ان الوضع المالي للبلد يحتاج الى اتخاذ اجراءات صارمة جدا خصوصا في الاشهر الستة الاولى لهذا العام ″ .انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here