النزاهة النيابية تطالب الاتصالات بمعالجة ضعف خدمات الانترنيت

0
337

المعلومة/بغداد/..

أكد عضو لجنة النزاهة النيابية عقيل الزبيدي، الاربعاء، ان هناك ضعف بخدمات الانترنيت المقدمة للمواطنين فضلا عن ارتفاع تكاليفها، مطالباً وزارة الاتصالات بتحمل مسؤوليتها ومعالجة الامر.

وقال الزبيدي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″هناك ضعفا لم يعد يحتمل في خدمة الانترنيت المقدمة للمواطنين″ مطالباً ″وزارة الاتصالات بالتدخل لتحسينها كما يحصل في الدول المجاورة، التي باتت فيها الحواسيب اداة توفر للمستخدم مشاهدة التلفزيون والاستماع للاذاعات والمعلومات في حين مازال المواطن العراقي يعاني من الحصول على ابسط الخدمات التي تمكنه من استخدامها بيسر وسهولة، فضلا عن ان المؤسسات الحكومية باتت هي الاخرى تعاني من المشكلة نفسها مما يؤثر على ادائها″.

وأضاف ان ″لجنة النزاهة ستناقش هذا الملف للوقوف على اسباب تردي خدمات الانترنيت في العراق، ففي الوقت الذي بدأنا نسمع عن محاولات علمية لتطوير شبكات الانترنيت وتجعلها جزءا من حياة الناس، ويمكن لها ان تخلق فضاء محسوسا لايفارق المستخدم في اي مكان، نشهد في العراق تراجعا مهولا في خدمة الانترنيت بشكل يومي″.

وأكد الزبيدي أن ″وزارة الاتصالات لم تتخذ اي خطوات لمعالجة ملف الاتصالات الذي يعاني منه المواطنين على الرغم طرح الجيل الثالث من الاتصالات″.انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here