الشمري: لا يمكن المساس برواتب الموظفين دون الرجوع الى البرلمان

0
458

المعلومة/بغداد/..

اكد النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري، على ضرورة عدم المساس برواتب موظفي الدولة، مشيراً إلى أن السلطة التشريعية صوتت على تلك الرواتب ضمن الموازنة العامة.

وقال الشمري في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه إن ″هناك اطرافا تعمل بشكل مدروس على اثارة الفتن ومحاولة عرقلة عمل الحكومة حيث بدأت تلك الاطراف تنشط بشكل واضح من خلال محاولة خلط الاوراق سواء بالأعمال الارهابية او بث الاشاعات التي تكون لها تأثير وصدى مؤثر لدى المواطن″.

واضاف ان ″الشارع العراقي لا يحتمل مثل هكذا مطبات خاصة ان الخطر الداعشي مازال مستمرا والحكومة الجديدة هي حكومة فتية بحاجة الى تعاون وجهود جبارة لدفعها الى الامام في سبيل تحقيق اهدافها التي يطمح لها كل من يملك الحرص على خير العراق وشعبه″.

واشار الشمري الى ان ″رواتب الموظفين هي امر تم التصويت عليه ضمن الموازنة العامة للعام الحالي وهي خط احمر ولا يمكن المساس به باي شكل من الاشكال دون العودة الى البرلمان″.

وكانت أنباء أشارت الى صدور قرار حكومي بتوزيع رواتب موظفي الدولة والمؤسسات الحكومية كل 40 يوماً بدلا من الشهر كما هو المتعارف عليه، في الوقت الذي أكدت الحكومة على لسان الناطق باسم العبادي رافد جبوري ان ″الوثيقة المتداولة حول توزيع الرواتب كل 40 يوما خاطئة ولا تمثل قرار مجلس الوزراء″.انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here