الأحرار: البرلمان سيقف بحزم بشأن مساعدة أمريكا لداعش وعلى الحكومة وقف الخروقات

0
639

المعلومة/ بغداد/..

اتهمت كتلة الأحرار النيابية، الثلاثاء التحالف الدولي بالعمل على إبقاء مجاميع ″ داعش″ الإجرامية أطول فترة ممكنة في العراق، وفيما أكدت أن البرلمان سيقف بحزم بشأن مساعدة أمريكا لـ″ داعش″، طالبت الحكومة بوقف الخروقات بأسرع وقت ممكن.

وقال النائب عن الكتلة عبد العزيز الظالمي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″إقدام التحالف الدولي على منع تحليق طائرات السيخوي العراقية دليل على وجود تضليل وتزييف لبقاء مجاميع داعش الإجرامية فترة أطول في العراق″، معتبراً أن ″التحالف الدولي هو الغطاء الثاني لداعش″.

وأضاف أن ″خروقات التحالف الدولي مستمرة ولايمكن السكوت عليها″، مطالباً الحكومة العراقية بوقف الخروقات بأسرع وقت ممكن″.

وأشار الظالمي إلى ″وجود استياء برلماني تجاه منع الطائرات والخروقات المتكررة ″ لافتا إلى ″اتخاذ موقف حازم من قبل البرلمان بصد تلك الخروقات إذا لم تقم الحكومة العراقية بذلك″.

وكان مصدر في قيادة عمليات الانبار كشف امس الاثنين, عن القاء طائرات حربية امريكية مناطيد تحمل مساعدات لعناصر تنظيم داعش الارهابي في قرية الجرايشة شرقي الرمادي.

وكانت كتائب حزب الله قد كشفت الأحد الماضي، عن قيام مروحية أمريكية بتحليق منخفض فوق منطقة الآبار التي يتجمع ويسيطر عليها عناصر داعش الإجرامية شرقي الفلوجة، فيما أشارت إلى امتلاكها فيديو يُظهر قيام المروحية بالتوقف في الجو وبارتفاع منخفض فوق منطقة الآبار وإلقاء ″شيء″ لسيارتين مدنيتين كانتا تحت المروحية.

وهبطت مروحية أميركية يوم (الجمعة 6/شباط/2015) في أحد ملاعب قضاء الفلوجة التي يسيطر عليها مجاميع ″ داعش″ الإجرامية، وأن المروحية انطلقت وحلقت بسرعة بعد 9 دقائق من هبوطها.

وكشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى (الثلاثاء 3/شباط/ 2015) ، عن قيام طائرتين تابعتين للتحالف الدولي بإنزال 30 عنصراً من مجاميع ″ داعش″ الإجرامية في منطقة سيد مبارك التابعة لحمرين  قادمة من شمال العراق.

 وكان عضو مجلس محافظة ديالى محمد السعدي كشف (الخميس 15/1/2015)، عن هبوط طائرات تابعة للتحالف الدولي في مناطق حوض سنسل التي يسيطر عليها عناصر مجاميع ″ داعش″ الإجرامية، والمحاصرة من قبل القوات الأمنية العراقية، مؤكداً أن الطائرات قامت بنقل قيادات التنظيم من المنطقة خوفا على مقتلهم.

 يشار إلى أن عضو مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، كشفت (الثلاثاء 13/1/2015)، عن قيام ثلاث طائرات  أميركية بعملية إنزال لعناصر تنظيم ″ داعش″ الإجرامية في حوض سنسل الخاضعة لسيطرة التنظيم، مبينة ان الطائرات زودتهم بالأسلحة والمواد الغذائية.

 يذكر أن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ماجد الغراوي أكد (السبت 3/1/2015)  إلقاء طائرة أمريكية أسلحة ومعدات عسكرية لمجاميع ″ داعش″ الإجرامية في قضاء الدور جنوب شرقي تكريت، معتبراً أن ″ داعش″ صنيعة أمريكية صهيونية، فيما كشفت النائب عن محافظة نينوى جميلة العبيدي السبت، عن هبوط  طائرات أميركية في مطار القيارة في الموصل محملة بأسلحة مُتطورة وأغذية وملابس لمجاميع ″ داعش″ الإجرامية.

وحصلت وكالة /المعلومة/ ، على مقطعاً فيدوياً من إعلام الشرطة الاتحادية بتاريخ (الجمعة 26/ 12 /2014) يُظهر إلقاء الطائرات الأميركية أسلحة وعتاد عن طريق منطاد عملاق في منطقة الحظيرة الشرقية في محيط قضاء بلد جنوب صلاح الدين.

رابط الفيديو

https://www.almaalomah.com/news/6827/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%88-..-%D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D8%B1%D8%B5%D8%AF

وشكلت وزارة الداخلية وقيادة الشرطة الاتحادية لجان تحقيقية على خلفية بث الفيديو، فيما طالب عدد من المسؤولين وأعضاء مجلس النواب حكومة بغداد بإعلان موقفها الرسمي من هكذا أعمال، متهمين الولايات المتحدة وتحالفها الدولي بتزويد مجرمي ″ داعش″ بالأسلحة والاعتدة لإطالة أمد المعركة.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here