نائب عن القوى: الحكومة لاتثق في تسليح العشائر خوفا من وقوع الاسلحة بيد ″داعش″

0
450

المعلومة/ بغداد/..

عد النائب عن اتحاد القوى الوطنية محمد عبد ربه، الاثنين، بطء اجراءات تسليح ابناء العشائر المنتفضة ضد تنظيم داعش الاجرامي في المناطق الساخنة، لعدم ثقة الحكومة بالامر وخوفا من تكرار السيناريو السابق، فيما بين ان واشطن لا تسلحهم الا وفق سياسة ذات ابعاد خطيرة. 

وقال العبد ربه في تصريح لوكالة/ المعلومة/، إن ″الادارة الامريكية لا تريد تسليح ابناء العشائر المنتفضة ضد تنظيم داعش الاجرامي والوفاء بالعهد الذي قطعته لوفد الانبار الذي زارها مؤخرا، الا وفق سياسة امريكية ذات ابعاد سياسية خطيرة على المنطقة برمتها وليس العراق فقط″.

واضاف العبد ربه أن ″السياسة الامريكية باتت مفهومة لدى البعض من خلال تسليح قوات البيشمركة خلال 24 ساعة بالمقابل نكث الوعود التي قطعوها لحكومة الانبار″، مبينا ان ″بعض المعلومات وصلت الينا تؤكد القاء طائرات التحالف اسلحة لداعش بالتالي هذا الامر يزيد من مخاوف التعامل مع الامريكان″.

واوضح ان ″الحكومة الاتحادية لديها نوع من عدم الثقة بشان تسليح العشائر خوفا من وقوع تلك الاسلحة بيد عناصر داعش كما حدث في عمليات التسليح التي حدثت في السابق″، مؤكدا ان ″الحكومة تسعى منظومة امنية متطورة ومسيطر عليها بدلا عن تسليح العشائر″. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here