اتحاد القوى يكشف تفاصيل اختطاف الجنابي ويؤكد اعدام عمه و10 من حمياته

0
782

المعلومة/ بغداد/..

كشف اتحاد القوى الوطنية، السبت، تفاصيل اختطاف النائب زيد الجنابي، مؤكداً انه تم اطلاق سراحه وإعدام كافة مرافقيه بضمنهم عمه الشيخ قاسم سويدان وابنه محمد.

وقال النائب عن الاتحاد عبد الكريم عبطان لوكالة /المعلومة/ إن ″مجهولين يرتدون الزي العسكري ويستقلون عجلات مدنية بدون ارقام نوع ″بيك آب″ اعترضوا بقوة السلاح موكب النائب عن اتحاد القوى الوطنية زيد الجنابي، مساء أمس، مقابل علوة الدورة جنوب العاصمة بغداد، بحجة تفتيش الموكب، وبعد ان اجبروا عناصر حماية النائب على الترجل وبضمنهم عمه الشيخ قاسم سويدان الذي كان برفقته، اجبروهم على استقلال سيارات البيك آب″.

وأضاف ″قامت تلك المجموعة باقتياد النائب مع مرافقيه البالغ عددهم عشرة أشخاص إلى منطقة الشعب شمال بغداد، وهناك قامت باعدام جميع مرافقي النائب، بضمنهم الشيخ سويدان وأبنه محمد، واقتياد النائب الجنابي الى جهة مجهولة″.

وتابع ″بعد اقل من ساعة اطلقت المجموعة المسلحة النائب زيد الجنابي، وهو الان يرقد في أحدى مستشفيات العاصمة″.

واعتبر عبطان أن ″هذا الاستهداف ليس استهدافاً شخصياً للنائب، وإنما هي محاولة لتدمير النسيج المجتمعي، وهناك جهات معينة تريد ان تقوض العمل البرلماني وضرب التقارب بين السلطتين التنفيذية والتشريعية″.

وطالب النائب عن الوطنية الحكومة والبرلمان بـ″تشكيل لجنة تحقيقية بحادثة اختطاف نائب ممثل عن الاف الاصوات من ابناء الشعب، كما على الدولة حصر السلاح بيد الاجهزة الامنية، ولايمكن السكوت عن أي جهة تحمل السلاح خارج نطاق الدولة مهما كانت مسمياتها″. انتهى / 25 ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here