مكتب العبادي: لسنا بحاجة لقوات أجنبية مقاتلة لا في الانبار ولا في غيرها

0
404

المعلومة/ بغداد/ ..

أكد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، عدم حاجة العراق لقوات أجنبية مقاتلة لا في محافظة الانبار ولا في غيرها من المحافظات، وفيما بين أن الحشد الشعبي في الانبار تشكل من أهالي المحافظة حصرا، جدد مطالبة المجتمع الدولي للوقوف مع العراق في حربه ضد داعش وإسناد الحكومة والقوات العراقية بالتدريب والتسليح.

وقال المكتب في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″ الحشد الشعبي في الانبار تشكل من أهالي المحافظة حصرا، ولكن تم إسنادهم من محافظات أخرى بقوات قتالية بناء على طلب من الانبار وهؤلاء يقدمون التضحيات تلو الأخرى دفاعا عن أبناء شعبنا في الانبار العزيزة″.

وأكد المكتب ″عدم حاجة العراق لقوات أجنبية مقاتلة لا في محافظة الانبار ولا في غيرها من المحافظات حيث اثبت العراقيون بصمودهم وبطولاتهم أنهم قادرون على دحر الإرهاب.

وجدد المكتب في بيانه مطالبة المجتمع الدولي للوقوف مع العراق في حربه ضد داعش وإسناد الحكومة العراقية والقوات الأمنية العراقية بالتدريب والتسليح وتوفير الحماية الجوية إضافة إلى قواتنا الجوية الباسلة، لأننا ندافع عن الحق والعدالة في وجه الجرائم الإرهابية التي تهدد العراق والمنطقة والعالم″.انتهى/25 ح

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here