الأحرار : لن نساوم على قانون هيئة المساءلة والعدالة بتجريم البعث مطلقا

0
428

المعلومة / بغداد / ..

أكدت كتلة الأحرار النيابية، الجمعة، أنها تساند قانون هيئة المساءلة والعدالة بتجريم البعث ولن تساوم عنه ولا تتنازل مطلقا.

وقال الناطق باسم الكتلة حسين العوادي في بيان تلقت وكالة / المعلومة / نسخة منه ″ نحن عاكفون خلال الفترة الحالية ، كنواب في مجلس النواب واعضاء في كتل سياسية ، بالتشاور ودراسة القوانين المهمة وفقا للدستور والقانون العراقي ، ومن بينها قانوني المساءلة والعدالة والحرس الوطني″.

وأضاف عواد أن ″كتلة الأحرار تساند وتدعم قانون المساءلة والعدالة في تجريم البعث ولا تساوم عليه وعلى الدم العراقي مطلقا″.  

ودعا العوادي الكتل السياسية التي تنوي الانسحاب من الحكومة ومجلس النواب بسبب اختلاف وجهات النظر على قانوني المساءلة والعدالة والحرس الوطني الى ″التروي ، لان الانسحاب لا يصب في مصلحة احد ، سيما ان الجميع ممثل في الحكومة وهم في مركب واحد والكل سيتاثر باي انسحاب غير مدروس ″ .

وبشان قانون الحرس الوطني أوضح العوادي انه ″يجب التعامل مع قانون الحرس الوطني بهدوء وروية ، واذا كان القانون يصب في مصلحة العراق خاصة في الاونة الاخيرة التي شهدت توترا في الاوضاع الامنية بشكل كبير ، فلا ضير من اقراره ، وفقا للدستور والقانون″.

واشار الى ضرورة ان يدرس القانون بشكل مستفيض بعيدا عن الطائفية والتجاذبات السياسية ، ونتروى بوضع بنوده بشكل صحيح لان العراق بحاجة الى قوانين مدروسة تساند الجيش العراقي ولكن بشرطها وشروطها″. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here