النزاهة النيابية : وزير الدفاع اخفى الملفات ومنع المعلومة عن اللجان ..صوتي

0
554

المعلومة / خاص / ..

اتهمت لجنة النزاهة النيابية، الخميس، وزير الدفاع خالد العبيدي بالامتناع عن كشف الملفات التي طالبت بها اللجان البرلمانية، مشيرة إلى أن الوزارة تمارس السرية التامة في اعمالها وعقود التسليح ولم تزود الجهات الرسمية بالمعلومات اللازمة .

وقال عضو اللجنة محمد كون فلك في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″وزير الدفاع خالد العبيدي امتنع عن تزويد اللجان البرلمانية وعلى رأسها لجنة النزاهة بالوثائق والكتب الرسمية وعقود التسليح التي تمت مطالبته بها″ مبيناً أن ″وزارة الدفاع لم تدع اللجان البرلمانية والرقابية من ممارسة اعمالها واخفت بعض الملفات ″ .

واضاف ان ″ ان الملفات التي تمت مطالبة وزارة الدفاع بها هي ملفات تخص التسليح الذي ابرمته الوزارة مع الشركات الاجنبية فضلا عن وثائق اخرى الا ان الوزارة رفضت تسليمها ومنعت منعا كاملا من الوصل الى المعلومات والملفات الانفة الذكر ″ .

وتابع فلك ″نحن نستغرب من هذه الاجراءات غير المهنية والبعيدة عن الشفافية والنزاهة ″ مؤكدا ان ″ لجنة الامن والدفاع النيابية ستستضيف وزير الدفاع في مجلس النواب مرة أخرى في الأيام المقبلة ″.

وكانت لجنة النزاهة النيابية قد استضافت المفتش العام لوزارة الدفاع ( الاربعاء 28 / كانون الثاني ) ، للاستماع له حول شكوك بفساد صفقات تسليح التي ابرمتها الوزارة .

كما واستضافت لجنة الامن والدفاع النيابية , اليوم الخميس , وزير الدفاع خالد العبيدي لتوضيح قرار الوزارة باحالة عدد من الطيارين على التقاعد لاسباب طائفية . انتهى / 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here