اتحاد القوى يدعو لعقد جلسة مجلس الوزراء المقبلة في ديالى وإطفاء الديون

0
335

المعلومة/ ديالى/ ..

دعا اتحاد القوى العراقية، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى عقد جلسة مجلس الوزراء المقبلة في ديالى باعتبارها أولى المحافظات المحررة من مجاميع ″ داعش″ الإجرامية, مطالباً الحكومة بإطلاق المبادرة الزراعية المتوقفة وإطلاق التسهيلات المصرفية وإطفاء الديون والسلف الزراعية المستحقة على المواطنين.

وقالت الدايني في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان وحضرته وكالة /المعلومة/ إن″ هناك لجان مشكلة من قبل مجلس النواب ومجلس الوزراء ومجلس المحافظة من أجل إعادة النازحين إلى ديالى″, لافتة إلى أن″ اللجنة اجتمعت قبل يومين لدراسة أوضاع الأهالي لوجود أكثر من 150 ألف نازح من مناطق جلولاء والسعدية والمقدادية والعظيم″.

وأضافت ان″ منطقة المقدادية هي أولى المناطق التي بدأت بإجراءات إعادة النازحين وكذلك ستليها مناطق وقرى السعدية والعظيم والمناطق الأخرى تباعا″، داعية في الوقت ذاته اللجان الوزارية إلى″ الإسراع بإجراءات عودة النازحين إلى ناحية جلولاء وقراها لأن هناك معاناة حقيقية للأهالي″.

واكدت الدايني ان″ هناك علامات استفهام لدى الحكومة المحلية والقيادات الأمنية في ديالى بشأن عودة عوائل كثيرة الى بعض المناطق المحررة بذريعة التعاون مع الإرهاب لكن نتمنى ان تكون الاتهامات وفق ادلة حقيقية لا كيدية لان الاهالي خرجوا من تلك المناطق قبل دخول مجرمي داعش″، مبينة أن″ هناك عوائل تتخوف من العودة الى مناطقها ونتمنى تطمينها برسائل ايجابية″.

ودعت النائب عن اتحاد القوى العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي الى″ عقد جلسة مجلس الوزراء المقبلة في ديالى باعتبارها اولى المحافظات المحررة من مجاميع داعش الإجرامية″, مطالبة الحكومة بـ″ إطلاق المبادرة الزراعية المتوقفة وإطلاق التسهيلات المصرفية وإطفاء الديون والسلف الزراعية المستحقة على المواطنين لان اغلب الفلاحين لم يتسلموا مستحقاتهم عن محصول الحنطة″. انتهى / 16 ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here