علماء اسكتلنديون يبحثون إمكانية إضافة مادة لمياه الشرب للوقاية من الاكتئاب

0
346

المعلومة/ متابعة/..

يبحث فريق من العلماء بجامعة جلاسكو الاسكتلندية إمكانية إضافة عنصر الليثيوم إلى مياه الشرب داخل اسكتلندا، وذلك بهدف تعزيز الصحة النفسية والحد من خطر الإصابة بالاكتئاب، أحد أشهر الأمراض النفسية المنتشرة على مستوى العالم.

وأوضح التقرير الذي نشر مؤخرا بصحيفة ″ديلي ميل″ البريطانية أن الليثيوم يستخدم بالفعل لتعزيز المزاج حال تناوله بجرعة 300 مجم فى اليوم للأشخاص المصابين بالاضطراب الثنائي القطب، حيث يقوم بتعديل آلية عمل كيمياء المخ والسيطرة على المرض من منشأة.

وتابع التقرير أنه على الرغم من أن الليثيوم يوجد بالفعل داخل ينابيع المياه المتفجرة من الصخور البركانية، ولكن تركيزه قليل جدا، حيث لا يتعدى 2 مجم لكل 2 لتر من المياه، لافتا إلى أن الأبحاث التى أجراها مؤخرا فريق من الأطباء بجامعة جلاسكو قد أكدت أن تناول المياه المحتوية على الليثيوم يحد من فرص الإقدام على الانتحار، وهي نفس النتائج التي توصل إليها فريق من الباحثين في النمسا واليابان .

وأكد باحثو اليابان والنمسا أن الشعوب الذين تحتوى مصادر المياه الطبيعية فى بلدانهم على عنصر اللليثيوم تنخفض فرص إقدامهم على الانتحار وتقل احتمالات إصابتهم بالاكتئاب.. وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة ″ديلى ميل″ البريطانية في العاشر من شهر شباط الجاري . انتهى / 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here