مقرر البرلمان: رئاسة الجمهورية ستصادق على الموازنة الخميس المقبل

0
678

المعلومة/ خاص/..

نفى مقرر مجلس النواب نيازي اوغلو، الثلاثاء، تاخير ارسال مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2015 من قبل الامين العام للبرلمان، مؤكدا ان الخميس المقبل سيشهد مصادقة رئاسة الجمهورية على الموازنة.

وقال اوغلو في تصريح لوكالة/ المعلومة/، إن ″الانباء التي تحدثت عن تأخير ارسال مشروع قانون الموازنة من قبل الامين العام لمجلس النواب اياد نامق عار عن الصحة″، مبينا ان″ مجلس النواب ارسل مشروع موازنة 2015 منذ الاسبوع الماضي″.

واضاف اوغلو ان″ الخميس المقبل سيشهد مصادقة رئاسة الجمهورية على قانون الموازنة الذي صوت عليه البرلمان مؤخرا باتفاق جميع الكتل السياسية″، مشيرا الى ان″ الموازنة ستعود الى الحكومة بعد مصادقة رئاسة الجمهورية لغرض الايعاز لوزارتي التخطيط والمالية باطلاق الاموال″.

وكان مجلس النواب صوت، في (29 كانون الثاني 2015)، على مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام الحالي بقيمة تتجاوز الـ119 تريليون دينار وعجز بنحو 25 تريليونا.

فيما أكد رئيس المجلس سليم الجبوري، عقب التصويت، أن العراق لم يشهد منذ عام 2003 تمرير قانون الموازنة الاتحادية خلال شهر واحد، مشيدا بجهود المجلس في إقرارها، في حين اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي إقرار القانون إنجازا للسلطتين التنفيذية والتشريعية. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here