مكتبه : العبادي يتوجه الى الامارات يوم غد

0
531

 المعلومة / خاص /..

اكد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ،الأحد ، أن العبادي سيتوجه الى دولة الامارات يوم غد الاثنين، في زيارة رسمية مع وفد من وزارة الخارجية العراقية .

وقال المتحدث بإسم المكتب رافد جبوري في اتصل هاتفي مع وكالة / المعلومة / إن ″رئيس الوزراء حيدر العبادي سيتوجه يوم غد ( الاثنين 9- شباط ) الى دولة الامارات العربية المتحدة في زيارة رسمية وبرفقة وفد من وزارة الخارجية برئاسة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ″

واضاف ان ″ الزيارة سيبحث خلالها رئيس الوزراء عددا من الملفات السياسية والاقتصادية والامنية، بالاضافة الى موضوع الحرب على الإرهاب″ مشيرا الى ان ″ من ابرز المواضيع التي سيتم بحثها مع المسؤولين في الامارات هي إعادة اعمار المناطق المتضررة من  مجاميع داعش، والمساهمة بصندوق اعمار المناطق المتضررة ″.

وكان وزير الخارجية الاماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان التقى برئيس الوزراء حيدر العبادي في شهر كانون الثاني الماضي ووجه دعوة رسمية للعبادي لزيارة الامارات. 

يشار الى ان رئيس الوزراء قد عاد الى العراق الخميس الماضي عقب اختتام زيارته الى العاصمة البلجيكية بروكسل والفرنسية باريس , حيث شارك في اجتماعات وزارء خارجية دول التحالف الدولي لمحاربة الارهاب . انتهى / 25 ك

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here