العصائب تهنئ الحوثيين باستلامهم زمام المبادرة وتعتبرها خطوة نحو استقرار اليمن

0
497

المعلومة/ بغداد/..

هنأت حركة عصائب اهل الحق، الأحد، جماعة انصار الله ″الحوثيين″ باستلامهم زمام المبادرة في اليمن، معتبر أن ذلك خطوة نحو استقرار اليمن والتحرر من الاجندات الخارجية.

وأعلنت جماعة ″انصار الله″ الحوثيين امس الاول الجمعة، إعلان دستوري لـ″تنظيم قواعد الحكم خلال المرحلة الانتقالية″ في اليمن.

وقال رئيس كتلة الصادقون النيابية التابعة للحركة حسن سالم في تصريح لوكالة / المعلومة/، ″نهنىء ونبارك لجماعة انصار الله الحوثيين باستلامهم زمام المبادرة في اليمن بعد سنوات من الجهاد والكفاح ضد التنظيمات الإرهابية والتكفيرية ومكافحة الظلم والاستبداد″، مشدداً على ان ″الحوثيين هم الاجدر بهذه المسؤولية نظرا لثقلهم الديني والاجتماعي والسياسي في اليمن″.

وأضاف سالم، أن ″هناك بعض القوى الأجنبية و الإقليمية سارعت الى النيل من جماعة انصار الله كونها لا تريد لهذه الثلة المناهضة للاستبداد والظلم من الصعود للسلطة″، مؤكداً أن ″الاعلان الدستوري الاخير في اليمن لجماعة انصار الله بأنه يشكل خطوة نحو استقرار اليمن″.

ونص الإعلان على استبدال مجلس وطني انتقالي من 551 عضوا بالبرلمان الحالي على أن تشكل ″اللجنة الثورية″، التي يسيطر عليها الحوثيون.

وسينتخب المجلس الوطني الانتقالي خمسة أشخاص يشكلون مجلسا رئاسيا لتولي مهام رئاسة الجمهورية، على أن تصادق على انتخابهم اللجنة الثورية، وذلك وفقا للإعلان.

ومن المقرر أن يكلف المجلس الرئاسي رئيس وزراء بتشكيل ″حكومة انتقالية من الكفاءات الوطنية″. انتهى / 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here