مجلس ديالى يشكل لجنة تحقيقية بشأن القاء طائرات التحالف اسلحة لـ″داعش″

0
513

المعلومة/ ديالى/..

اعلن مجلس محافظة ديالى، الأحد، عن تشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن تداعيات القاء طائرات التحالف الدولي مواد غذائية واسلحة في المناطق الخاضعة لتنظيم ″ داعش″ الاجرامي، مبينا ان جلسة الثلاثاء المقبل ستكون مخصصة لهذا الموضوع الذي وصفه بـ″الخطير″.

وقال عضو المجلس احمد الربيعي في تصريح لوكالة/ المعلومة/، إن ″اهالي ومنتسبي القوات الامنية المتواجدين في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في المحافظة اكدوا القاء طائرات تعود الى التحالف الدولي اسلحة ومواد غذائية الى عناصر التنظيم ليتسنى لهم مقاومة القوات الامنية والمتطوعين″.

واضاف الربيعي أن ″مجلس المحافظة شكل لجنة تحقيقية برئاسة رئيس اللجنة الامنية صادق الحسيني للوقوف على حقيقة افادات شهود العيان والقوات الامنية من اجل تزويد المجلس بتقرير نهائي لاتخاذ الاجراءات الازمة وقف هكذا انتهاكات خطيرة لها مردود سلبي على القوات الامنية″.

واشار الحسيني الى أن ″مجلس ديالى خصص ايضا جلسته المقرر انعقادها الثلاثاء المقبل لمناقشة هذا الموضوع والوقوف على حقيقة الامر″. 

يشار الى ان مجلس محافظة ديالى كشف في ( 13 كانون الثاني 2015)، عن قيام ثلاث طائرات أميركية بعملية انزال لعناصر تنظيم ″ داعش″ الاجرامي في حوض سنسل الخاضعة لسيطرة التنظيم، مبينا ان الطائرات زودتهم بالاسلحة والمواد الغذائية.

كما كشفت كتلة الاحرار النيابية، ( 29 كانون الثاني 2015)،عن القاء طائرات امريكية اسلحة واحزمة ناسفة الى عناصر تنظيم ″ داعش″ الاجرامي قبل بدء عمليات تحرير منطقة المقدادية في ديالى، مؤكدة امتلاكها ادلة ووثائق وشهود عيان تثبت تورط امريكا في دعم ″ داعش″، فيما انتقدت الصمت الحكومي اتجاه هكذا انتهاكات.

وكانت الشرطة الاتحادية رصدت في وقت سابق, طائرات ما يسمى بالتحالف الدولي وهي تلقي معدات واسلحة وعتاد لمجاميع ″ داعش″ الاجرامية في صلاح الدين.

فيما كان مصدر مسؤول في استخبارات كتائب حزب الله قد اكد  ان ″استخبارات الكتائب وثقت نزول صندوقيين خشبيين على المنطقة التي يحاصر فيها كتائب حزب الله عناصر داعش والواقعة ما بين الحضيرة الشرقية وتل الذهب ″.

وكانت وكالة المعلومة نقلت، يوم الاحد ( 11 كانون الثاني 2015)، عن مصدر امني في شرطة ديالى قوله بإن ثلاث طائرات أميركية هبطت في حوض سنسل بمحافظة ديالى الخاضعة لسيطرة تنيظم ″ داعش″ الاجرامي، مبينا أن الطائرات زودت التنظيم بالاسلحة والمعدات العسكرية. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here